اخبار عاجلةصحة وتعليممحافظات

مجلس جامعه المنيا تحويل المقررات الدراسية الى الكترونية بجميع الكليات


المنيا جمال علم الدين

اعلن الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا أنه سيتم قريبا إجراء تحليل للمخدرات لجميع العاملين بالجهاز الإداري بجميع الكليات والإدارت بالجامعة لتحقيق الانضباط وحفاظًا على الأمن المجتمعي لافتًا إلى أن التحاليل ستجرى بآليات تضمن نزاهتها.

قال رئيس الجامعة المجلس انه سيبدأ ايضا تنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات بدخول البرامج الجديدة بالجامعات في سباق الثانوية العامة بدءًا من العام القادم لتحصل علي طابع تنسيق خاص بها، موجهاً إلي ضرورة التوسع في إنشاء عدد من البرامج الجديدة بالكليات وتوفير المقومات البشرية والمادية شرطاً لإنشاءها، من أجل تطوير التعليم بتخصصات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة الذى اكد على عمداء الكليات ضرورة التأكد من الالتزام بالجداول الدراسية ومواعيد المحاضرات بأقسام الكليات، مع وضع آلية لتحويل جميع المقررات الدراسية إلي مقررات إلكترونية مع الحفاظ على حق الملكية الفكرية لاستاذ المادة، بالتنسيق مع مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، وذلك بعد نجاح تجربة الامتحان الإلكتروني الموحد على مستوى 24 كلية طب بالجمهورية، بالإضافة إلي نجاح الجامعة من الانتهاء من إنتاج المقررات الالكترونية لبرامج التعليم المدمج.

شهد الاجتماع الدكاترة محمد جلال وأبو بكر محى الدين نائبا رئيس الجامعة وأحمد شوقى زهران مدير مركز ضمان الجودة وعصام فرحات المدير التنفيذى للمعلومات وعمداء الكليات، والمستشار القانوني للجامعة.

وعلى هامش الاجتماع كرم رئيس الجامعة فريق عمل مركز تكنولوجيا المعلومات لتطوير وبرمجة نظام التحصيل الالكتروني بجامعة المنيا، مثمنًا مجهوداته لإنهاء أعمال البرمجة وآلية تعامل طالب الخدمة مع النظام الجديد، وتحويل جميع متحصلات الجامعة النقدية إلي إلكترونية.

ولفت رئيس الجامعة إلى أنه نتج عن وقف التعامل النقدي نهائيًا بجميع المدفوعات زيادة ملحوظة في نسبة المتحصل من الخدمات التي تقدمها الجامعة مقارنة بالتحصيل النقدي، مؤكداً أنه جاري العمل حاليًا لإدارة المتحصلات المالية للمستشفيات الجامعية بالنظام الإلكتروني الجديد، وعقد العديد من البروتوكلات مع المجتمع الخارجي بالمحافظة لتطبيق تجربة جامعة المنيا الناجحة في التحصيل الالكتروني بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: