اقتصاد

موني جرام الدولية تتعاون مع البنك الزراعي المصري لتقديم خدمات تحويل الأموال في فروعه

كتب – ابراهيم احمد

أعلنت شركة “موني جرام الدولية”، الرائدة في مجال تحويل الأموال، عن إبرام شراكة مع البنك الزراعي المصري(ABE) تهدف إلى تزويد المستهلكين المصريين بأكبر مجموعة من الخدمات المرنة التي تتيح لهم إرسال واستلام الأموال في جميع أنحاء العالم. هذا وقد باشرت “موني جرام” تقديم خدماتها في مجال تحويل الأموال انطلاقاً من فروع مختارة للبنك الزراعي المصري في يوليو المنصرم، على أن تتوسع عبر شبكة البنك لتغطي معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، الأمر الذي لعب دوراً في تمكين العملاء من استلام الأموال إما بالدولار الأمريكي أو اليورو، والذي ساهم في دعم الاقتصاد على نطاق أوسع في مصر.
ووفقاً للبنك الدولي, فقد نمت مصر لتشكل خامس أكبر وجهة لاستلام التحويلات المالية على مستوى العالم، حيث ارتفع إجمالي المبالغ المستلمة بنسبة 17% ليصل إلى 29 مليار دولار. وهي بذلك تمثل ثاني أكبر مصدر للعملات الأجنبية في الدولة، بعد الصادرات.
وتركز “موني جرام” على تقديم إحدى أكثر خدمات تحويل الأموال أماناً وجدوى من حيث التكلفة وملاءمة على مستوى القطاع من أجل توفير أفضل خدمة للمستهلكين في مصر وسائر أنحاء العالم. كما أن لدى “موني جرام” ما يقارب 350,000 وكيل في أكثر من 200 دولة وأقليم، فضلاً عن أنها تقدم خدمات تحويل الأموال عن طريق مجموعة متنوعة من القنوات، بما في ذلك فروع الوكلاء المباشرة أوتحويلات الإنترنت وتطبيقات الهاتف المتنقل. وقد أعلنت “موني جرام” مؤخراً عن إبرام شراكة إستراتيجية مع شركة “ريبل – Ripple”، والتي تقدم خدمات إنجاز معاملات الدفع عن طريق تقنية “بلوك تشين”، وذلك بهدف الاستفادة من حل “السيولة عند الطلب” لديها وآخرى مع شركة “اكس رابيد – xRapid” لتسوية الدفعات.
وبإعتبارة أحد أكبر وأعرق القلاع المالية والإقتصادية في مصر, يشكل البنك الزراعي المصري شريك مهم لموني جرام الدولية في مصر, حيث ستعمل الشراكة على تكامل وتعزيذ مايتميز به كلاهما لخدمة المستهلك المصري. فشبكة فروع البنك الزراعي المصري الممتدة في العمق الجغرافي لجميع محافظات الجمهورية مدعومة بشبكة موني جرام الدولية حول العالم وقنواتها الرقمية سيشكلان نموذج فريد لدعم المغتربين المصرين حول العالم لإرسال الاموال لذوييهم في أنحاء الجمهورية خلال دقائق معدودة.
وبموجب الشراكة سيتمكن البنك الزراعي المصري من دعم وتحسين مزايا العروض المقدمة إلى عملائه، والاستفادة من خدمات “موني جرام” الدولية المتنوعة، وكذلك استثمار خبرتها المعروفة في مجالات مثل الامتثال، وتطوير التقنيات المبتكرة لتطوير وتنمية كفاءاته الوطنية وتوطين تكنولوجيا المستقبل التي تطورها وتستثمر فيها موني جرام. ومن خلال تقديم خدمة تحويل الأموال في فروع البنك الزراعي المصري، ستتمكن “موني جرام” من الوصول إلى قاعدة أوسع من المستهلكين في مصر من خلال قنواتهم المفضلة، وهو ما يتيح لها توسيع نطاق حضورها بشكل أكبر في مصر.
وفي هذا الصدد، تحدث سيد القصير – رئيس البنك الزراعي المصري، قائلاً، “ستشكل شراكتنا هذه مع موني جرام الدولية، منصة مواتية لنا في إطار خطتنا الاستراتيجية لتنمية وتنويع الخدمات المقدمة من البنك الزراعي المصري, حيث سنستطيع من خلالها الوصول إلى شريحة المغتربين المصريين في الخارج وتزويدهم بطريقة آمنة وملائمة ومعقولة التكلفة لتحويل الأموال عبر شبكة فروعنا القريبة من أفراد عائلاتهم وأحبائهم، مما سيساهم في دعم احتياطيات مصر من العملات الصعبة. ومن خلال الاستفادة من الخبرة العالمية المعروفة التي تتمتع بها شركة موني جرام في مجال الامتثال ومكافحة الأنشطة
المشبوهة مثل غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والاحتيال، سيكون بمقدورنا أيضاً تطوير قدراتنا في هذه المجالات الرئيسية وتقديم تجارب تعامل أكثر أماناً وطمأنينة لعملائنا الكرام.”
كما أضاف شريف جاد – المدير الإقليمي بالشرق الأوسط بشركة موني جرام العالمية، ” من خلال تعاوننا عن كثب مع البنك الزراعي المصري سنتمكن من توسيع نطاق تواجدنا بشكل أكبر في الدولة وتزويد المستهلكين المصريين بمزيد من الخيارات والمرونة. تأتي هذه الشراكة دليلاً على التزامنا بتلبية متطلبات السوق المصرية وكذلك مساعدة المغتربين المصريين في الخارج على إرسال الأموال إلى الوطن وإلى أفراد عائلاتهم وأحبائهم بسهولة أكبر. كما نتطلع إلى التعاون عن كثب مع البنك الزراعي من خلال دمج وتكريس خبرتنا لتحسين مزايا خدماتنا ومنتجاتنا بما يعود بالنفع على المستهلكين.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: