صحة وتعليم

الدكتور حاتم نعمان يوضع روشتة هامة للتخلص من الوزن الزائد

الدكتور حاتم نعمان هو استشاري التغذية العلاجية و امراض السمنة وأحد أهم وأقوى الاستشاريين في التخسيس والتغذية وكذلك العلاج الفيزيائي لخبرته الأوروبية العلمية والعملية الكبيرة في مصر والمنطقة العربية يوضح سبعة طرق لحرق الدهون لا بد من تأهب الجسم و المخ للتخلص من الدهون لكي لا تكون السمنة مرة أخرى إلى الجسم يقدم عدد من النصائح الهامة و المفيدة للتخلص من السمنة والحصول على الجسم المثالي يوضحها من خلال ما يعرف بالوصايا السبع هم : مضادات الاكسدة و مضادات الالتهاب و تنظيم السكري بالدم و تنظيم نسبة الكولسترول بالدم و تحسين الحالة المزاجية و مضادات السموم و البعد عن التوتر .

جدير بالذكر أن دكتور حاتم نعمان لديه مجموعة من النصائح الهامة والفريدة للتخلص من الوزن الزائد وهي

أولًا : لمن يعانون من شراهة الطعام تناول 2 موز بالإضافة إلى الحبهان ثم الهرس و التناول قبل تناول الطعام بنصف ساعة تقريبًا لتعمل على فقدان الشهية و حرق الدهون .

ثانيًا : تناول عصير الجزر على ملعقة عسل نحل لمدة شهر كامل لمن يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، هو من المشروبات الهامة التي تساعد على التخسيس و اذابة الدهون حول الكبد تمامًا و تساعد على الخمول و تساهم في تنقية الجسم من السموم العالقة بيه و تزيد من حرق الدهون و تقضي على تعكر المزاج و الحالة النفسية السيئة بسبب احتواء العسل على مضادات الاكسدة التي تقضي على الجذور الحرة و الجزر على فيتامين أ مما يساهم ايضًا بنضارة البشرة.

ثالثًا : تناول عشر حبات من الكاجو بصورة يومية تعد بمثابة كبسولة حارقة للدهون هو من الدهون غير المشبعة كما انها تحتوي على نسبه عالية من الألياف الغذائية التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي و قدرة الجسم على امتصاص الطعام.

رابعًا : يوضح ان استخدم اي من كبسولات الحرق تقلل من معدل الحرق اليومي للجسم و تجعل الجسم يعتمد على الحرق الخارجي مما يضرر الجسم اكثر من افادته لأنه يسبب خمول لبعض اعضاء الجسم كما ان تلك الحبوب بمثابة ادمان للجسم بعد توقفها يزيد الجسم بالوزن و فرط الوزن لأنه لا يعتمد على نفسه بل يعتمد على مصدر خارجي للحرق.

خامسًا : تناول الثوم و البقدونس بين الوجبات اليومية بسبب فوائدها العظيمة للجسم و زيادة معدلات حرق الدهون كمان انها تزيد من الاحساس بالشبع .

سادسًا : تناول مشروبات الحرق مثل القرفة و العسل و الزنجبيل بالعسل مع الليمون مع عدم الجمع بين المشروبات اختيار مشروب واحد فقط.

سابعًا : عدم تناول السكر الابيض نهائيًا و استبداله بعسل النحل لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة.

ثامنًا : ممارسة تمارين الرياضة الهوائية مثل المشي او الجري يوميًا لمدة نصف ساعة .

تاسعًا : الاهتمام بالكالسيوم و فيتامين د لان تقصهم يسبب السمنة بسبب قلة حرق الدهون حيث يقوم الفيتامين بإنتاج الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون خصوصًا بمنطقة البطن .

عاشرًا : البعد عن التوتر و القلق و تعكر المزاج لأنها المسبب الاول لهرمون الكرتيزون الذي يزيد من الوزن بمجرد فرط نشاطه ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: