تقارير

سفير السعودية في مصر يزور جامعة القاهرة ويلتقي بالطلبة السعوديين

كتب – ابراهيم احمد

قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم للمملكة السعودية لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي اليوم بزيارة لجامعة القاهرة، التقى خلالها بمعالي مدير الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وبحث التعاون الأكاديمي القائم بينهما، إضافة إلى التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات السعودية.

وعبر السفير نقلي عن بالغ سعادته لزيارة جامعة القاهرة الصرح التعليمي الكبير الذي سبق وأن احتضن العديد من رجال الدولة السعوديين الذين تخرجوا من الجامعة وساهموا في رحلة البناء والتنمية في المملكة، موضحاً بأن الزيارة جاءت في إطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وللاطلاع على أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة.

وتم في اللقاء استعراض أوضاع الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة القاهرة في العديد من الكليات و التخصصات التابعة لها.

كما التقى السفير بصالة الاجتماعات بأبنائه الطلبة السعوديين المستجدين واستمع لهم وأجاب على جميع استفساراتهم بمشاركة رئيس الجامعة والملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر الدكتور خالد بن عبدالله النامي، ووجه السفير نقلي خلال لقائه بالطلبة العديد من النصائح لأبنائه الطلبة ،مشيداً باهتمام الدولة ورعايتها بالطلبة وضرورة اعتماد الطالب على نفسه والعمل على تطوير  قدراته والتسلح بالعلم.

من جانبه، نوّه معالي مدير جامعة القاهرة بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين وتطورها الدائم في خدمة المصالح المشتركة على المستويين الرسمي والشعبي، مستعرضاً مراحل التطور التاريخي لجامعة القاهرة والمراحل التي مرت بها بوصفها من أعرق الجامعات المصرية.

ورحب رئيس الجامعة بالطلبة السعوديين الدارسين في كليات الجامعة، والحرص على تقديم كافة التسهيلات لهم لتمكينهم من التحصيل العلمي في جميع مراحل الدراسة الجامعية وفي مختلف تخصصاتها.

ورافق مدير الجامعة، السفير والمندوب الدائم في جولة على عدد من كليات الجامعة وأروقتها وأقسامها الدراسية، وشملت الجولة زيارة المسرح الكبير للجامعة الذي شهد تحت قبته العديد من المناسبات التاريخية بما في ذلك الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في زيارته لمصر عام 2016م، حيث تم منحه يحفظه الله درجة الدكتوراه الفخرية.

كما شملت الزيارة كلية الاقتصاد والإحصاء والعلوم السياسية وأطلع على أروقتها وفصولها الدراسية و وقف على ورش العمل المقامة فيها.

وفي نهاية الزيارة تم تبادل الدروع التذكارية والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر اللقاء والزيارة الملحق الثقافي في جمهورية مصر العربية الدكتور خالد النامي ونائبه عبدالله الحمد، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: