اقتصاد

محافظ “المركزي” ووزير الاتصالات وسفير فرنسا بالقاهرة يشهدون إطلاق أول مسابقة للشركات الناشئة

كتب – إبراهيم احمد

شهد محافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وسفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه اليوم الإطلاق الرسمي لأول مسابقة من نوعها للشركات الناشئة في مصر.

وذكر البنك المركزي ووزارة الاتصالات وسفارة فرنسا بالقاهرة، في بيان مشترك للمسابقة، أن هذا التعاون هو نتاج ثمار ورغبة مشتركة فرنسية مصرية لدفع التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال عقب إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس فرنسا لمصر في يناير 2019 بهدف تدعيم الأعمال الحرة وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

وأضاف أن المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو في قطاعات ذات الأولوية المشتركة للتعاون بين مصر وفرنسا وهي الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة ومساعدتها كي تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمي.

وأوضح أن هناك ما يزيد عن 15 شركة فرنسية تدعم هذه المسابقة منها “اكسا” و”بنك كريديه أجريكول” و”أورانج” و”شنايدر الكتريك” و “دانون” و”سانوفي” و”فاليو” وهي شركات تمتلك خبرات كبيرة في المجالات الثلاثة.

وأشار إلى أن باب الاشتراك في المسابقة يمتد إلى 15 يناير 2020، حيث سيتم خلال المرحلة الأولى اختيار الشركات الناشئة وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه بصورة مشتركة عدد من الشركاء المختصين يدفع بيئة الابتكار، وفي المرحلة الثانية سيتم تنظيم حدث كبير لاختيار الفائزين السبعة بالمسابقة بحضور شخصيات عامة فرنسية ومصرية وستتقاسم الشركات الناشئة الفائزة جوائز قيمتها 450 ألف جنيه بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمساعدتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.

وفي مجال الصحة، ستتنافس المشروعات المرتبطة بقطاع الرعاية الصحية والصناعات الغذائية عن طريق الاستخدام الآمن لتقديم حلول ذات تكلفة اقتصادية لخدمة المستخدمين وفي مجال التكنولوجيا المالية ستتنافس المشروعات ذات الحلول الرقمية المبتكرة لتأمين وتسهيل المعاملات والمنتجات المالية للجميع من أي مكان وأي وقت.

وعلى صعيد المدن المستدامة أوضح البيان أنه سيتنافس تحت هذا المجال المشروعات الرقمية التي تهدف إلى تنمية المدن تكنولوجيا مثل التنقل الذكي والطاقة النظيفة ومشروعات الإدارة الذكية للموارد المائية والنفايات.

وتمنح المسابقة مبلغ 150 الف جنيه للفائز الأول في كل مجال من المجالات الثلاثة و50 ألف جنيه للفائز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: