تقارير

سفير السعودية بمصر يشيد بمشاركة المملكة في مؤتمر الأزهر العالمي لتجديد الفكر الإسلامي

كتب ابراهيم احمد

نوه سفير خادم الحرمين الشريفين لدىجمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائملدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقليبمشاركة المملكة العربية السعودية الكبيرةوالفاعلة في مؤتمر الأزهر العالمي لتجديدالفكر الإسلامي المنعقد حاليًا في القاهرة.

وثمن على هامش المؤتمر الذي ينظمه الأزهربرعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسيرئيس جمهورية مصر العربية وحضور دولةرئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفىمدبولي، ومشاركة علماء ومفكرين من 46دولة حول العالم، بالكلمة التي ألقاها معاليوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشادالشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آلالشيخ رئيس وفد المملكة بالمؤتمر فيالجلسة الافتتاحية لأعماله، وحملت رسائلومعاني عظيمة تمثل رسالة الإسلام النقيالصافي القائم على الوسطية والاعتدال.

وأوضح أن الكلمة تجسد رسالة المملكة فينشر الوسطية والاعتدال والتصدي للكراهيةوالغلو اتساقًا مع توجيهات ورؤى القيادةالرشيدة التي تؤكد دائمًا على أهمية تجديدالخطاب الديني ومكافحة الغلو والتطرفوالإرهاب ونشر ثقافة الحوار والتسامحوالتيسير بما يتوافق مع مقاصد الشريعةالإسلامية.

وأعرب سفير المملكة لدى مصر عن سعادتهبتكريم الرئيس المصري لمعالي وزير الشؤونالإسلامية والدعوة والإرشاد ومنحه وسامالعلوم والفنون من الطبقة الأولى نظير جهودهالدعوية التي يقوم بها وسعيه لتجديدالخطاب الديني وتصحيح المفاهيم المغلوطةعن الإسلام داخل المملكة وخارجها وسعيهللتصدي للفكر المتطرف.

وشدد على أن المملكة تعمل على مواجهة كلأشكال التطرف والغلو والدعوة إلى بناء وطنللجميع يسوده المحبة والوئام ويقوم علىتعزيز كل القيم الإسلامية التي جاءتبالوسطية والتيسير.

وجدد التأكيد على أن المملكة العربيةالسعودية تعتز بعلاقتها التاريخية معجمهورية مصر العربية القائمة على المصيرالمشترك والتعاون والتكامل في المجالاتكافة التي تخدم الإنسانية جمعاء وتسهم فيخدمة الأمتين العربية والإسلامية ونصرةقضايا المسلمين العادلة في العالم.

وأعرب السفير نقلي عن الشكر لمصر ولشيخالأزهر الدكتور أحمد الطيب لاستضافة هذاالمؤتمر العالمي المهم، وجهوده وسعيهالحثيث في نشر ثقافة التجديد في الفكرالإسلامي مع الاحتفاظ بالثوابت الدينية بمايتوافق مع متطلبات العصر والإعداد المتميزلها المؤتمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: