الرياضة

“أبو عوف”: نجحنا في زيادة مبيعاتنا الى  450مليون في 2019 ونشارك في “جولف فوود “لفتح أسواق تصديرية جديدة

كتب ابراهيم احمد

كشف أحمد عوف، الرئيس التنفيذي لمجموعة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف” – الرائدة في مجال صناعة المواد الغذائية الصحية والمكسرات- عن زيادة حجم مبيعات الشركة بنسبة 40% خلال عام 2020 لتصل الى 650 مليون جنيه مصري، لافتا الي أن الشركة وضعت خطط توسعية تستهدف فتح أسواق جديدة، وزيادة حجم الإنتاج الحالي لكافة منتجاتها لتلبية احتياجات السوق المصري وزيادة معدلات التصدير.

وأكد عوف أن استراتيجية الدولة لتطوير وتنمية الصناعات الوطنية سواء من حيث استخدام أحدث وسائل ونظم التشغيل في جميع المراحل الإنتاجية، وتطبيق أعلى معايير الرقابة والجودة العالمية خاصة في مجال صناعة الأغذية وضعت مصر بقوة على طريق المنافسة العالمية. موضحا أن مجموعة سامو المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف” كانت حريصة منذ تأسيسها على تقديم أفضل أنواع المنتجات الغذائية الصحية، وهو ما نجحت فيه الشركة على الصعيدين المحلى والخارجي خلال الفترة الماضية. مشيرا إلى حرص “أبوعوف” على المشاركة في كافة التجمعات الدولية الخاصة بصناعة الغذاء، منوها إلى أنهم سوف يشاركون للمرة الخامسة في معرض “جولف فوود” في نسخته الخامسة والعشرين والتي ستقام بمركز التجارة العالمي في إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16إلى 20 فبراير الجاري.

وأكد عوف أن المشاركة في “جولف فود” فرصة كبيرة لتبادل الخبرات مع أكبر الشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية وفتح أسواق تصديرية جديدة، وأن “أبو عوف” سوف تقدم خلال مشاركتها بالمعرض مجموعة من أجود أنواع القهوة والمعمول والتمور بالشكولاتة والمقرمشات المصنوعة من مواد طبيعية 1000% وهو ما تعتمد عليه مجموعة “سامو” للصناعة الغذائية المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف” في جميع منتجاتها.

وقال: “إن السوق الخليجي بات من أهم الأسواق التي تشهد نمواً مضطرداً سواء من حيث الاستهلاك أو التصنيع”، كما أنه يعد من أكثر المنافذ التصديرية للمنتجات الغذائية سواء للداخل أو عن طريق إعادة تصديرها إلى أسواق أخرى على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه لهذا السبب فأن معرض جلف فود يشهدا سنويا زيادة في معدلات الإقبال والمتابعة، ويحقق دائما أرقاما قياسية في عدد الشركات العارضة فيه.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلي أبو عوف على هامش المعرض مع ممثلو كبريات شركات صناعة الغذاء في العالم لمناقشة سبل التعاون المستقبلية.

يذكر أن العلامة التجارية “أبو عوف” تملكها مجموعة سامو للصناعات الغذائية، وهي شركة مصرية رائدة في مجال المكسرات والفواكه المجففة والتمور المصرية والقهوة والوجبات الخفيفة، وكذلك الأطعمة الصحية الطبيعية، وقد تأسست عام 1976 وتمتلك أكثر من 120 منفذ توزيع في جميع أنحاء الجمهورية، وأسطول من السيارات للتوزيع يصل إلى 50 سيارة، كما تمتلك خطة توسعية لزيادة عدد فروع سلسلة “أبو عوف” بـ 30 فرعا جديدا لتصل إلى 150 فرعا بحلول عام 2020 وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون جنيه.

ويعد “جولف فوود دبي” من أهم المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط في مجال المنتجات الغذائية باعتباره ملتقى استراتيجي للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم، والممثلين لجميع القطاعات الرئيسية في مجالات الصناعات الغذائية المختلفة للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا، كما يعتبر أكثر المعارض رواجا بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول والأمثل لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: