اقتصاد

سبيد ميديكال توقع مذكرة تفاهم للإستحواذ على معامل الصفوة بالإسماعيلية

كتب ابراهيم احمد 

أعلنت شركة سبيد ميديكال، أنه في إطار الخطة المعلنة للتوسع في المعامل الطبية في مناطق جغرافية جديدة وخاصة المحافظات التي سيتم تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل بها وتطبيقًا لإحدى الإستراتيجيات المعلنة للتوسع في الفترة القادمة، فقد تم ظهر اليوم توقيع مذكرة تفاهم مع معامل الصفوة للتحاليل الطبية (د. رضا شومان) بالإسماعيلية صاحبة الخمسة فروع المتواجدة بالقصاصين، وأبوصوير، والتل الكبير، ومدينة الإسماعيلية، بحيث يتم إضافة أسم سبيد على سلسلة المعامل وإدارة فروعها تكون من خلال سبيد ميديكال شاملة إيرادتها ومصاريفها لمدة تجريبية على أن يعقبها خلال شهور قليلة تقييمها للاستحواذ عليها.

وستستفيد معامل الصفوة بالتعاقدات المتعددة لمعامل سبيد وخاصة خبرتها في التعاقد مع التأمين الصحي الشامل وكذا انتشارها وقدراتها المادية والتسويقية وستستفيد سبيد ميديكال بالإنتشار الجغرافي الجديد والعملاء الحاليين لمعامل الصفوة.

وكان مجلس إدارة سبيد ميديكال قد قرر في جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء زيادة رأس المال المدفوع للشركة من 71.3 مليون جنيه إلي 221.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 150.5 مليون جنيه لقدامى المساهمين بواقع 2.11 سهم لكل سهم أصلي بالقيمة الأسمية.

وتؤهل الزيادة الجديدة الشركة إلي الإنتقال من جداول بورصة النيل إلى جداول البورصة الرئيسة، وكانت الشركة قد أعلنت عن موعد زيادة رأس المال عن طريق أسهم مجانية لحامل السهم حتي جلسة 4 مارس القادم.

ومن المعروف أن سبيد ميديكال هي الشركة المصرية الوحيدة التي تغطي جميع الخدمات الطبية في كيان واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: