اقتصاد

مكتب التميمي يشارك في مؤتمر Legal 500 GC Summit بالقاهرة

كتب ابراهيم احمد

يسر مكتب التميمي ومشاركوه أن يعلن عن مشاركته في مؤتمر Legal 500 GC Summit، المنعقد يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير 2020 بفندق فور سيزونز نايل بلازا والذي ينظمه الناشر القانوني الدولي Legal 500.

يعد مؤتمر Legal 500 GC Summit من اهم وأكبر المحافل التي يحضرها العديد منالمستشارين القانونيين ورؤساء إدارات الشئون القانونية في العديد من كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مصر.

نظرا لكون مكتب التميمي ومشاركوه أحد مكاتب المحاماة الرائدة في مصر والعالم العربى، وجهتLegal 500 الدعوة إليه لإدارة حلقة نقاش حول قانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وسيشارك في حلقة النقاش الدكتور خالد عطية، الشريك ورئيس قسم حل المنازعات في مكتب التميمي ومشاركوه بالقاهرة، وجاستن وودوارد، رئيس قسم الامتثال للقواعد واللوائح في شركة حديد عز، وندى عامر، المستشار القانوني والتجاري لشركة يونيليفر مشرق.

وقد صرح الدكتور خالد عطية بـ “إن مجال قانون المنافسة يتطور سريعًا ليس فقط في مصر بل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن ثم، فتتطلب عمليات الاندماج الضخمة، كتلك التي تمت بين شركتي أوبر وكريم والتي كنا أحد المستشارين القانونيين فيها، أن يكون للمحامين لديهم معرفة وثيقة بالتطور التشريعي للقوانين المنظمة لعميات المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية من أجل ضمان امتثال عملائهم لها. ومن أجل هذا، يسرني أنه قد أتيحت لى الفرصة لمشاركة خبراتنا في هذا المجال مع مثل هذا الجمع المتميز من المحامين الذين يمثلون الشركات التي تساعد بشكل كبير على نمو الاقتصاد المصري.

وستناقش الحلقة النقاشية أوجه التشابه والخلاف بين الممارسات التجارية العادية والممارسات التي يعاقب علي تحت قانون حماية المنافسة، ومدى تأثيرهما على عمليات الاندماج والاستحواذ والتوزيع الجغرافي الحصري والحفاظ على أسعار إعادة البيع في اتفاقيات التوزيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: