تقارير

محكمة أكتوبر تنتصر للبحقيري وتدين الباز وراتب جنائيا

قضت محكمة جنح أكتوبر، بمعاقبة المدعو محمد عبد الحفيظ الباز، الشهير بـ«محمد الباز» مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، بإلزام المتهم بأمر جنائي بمبلغ 10 آلاف جنيه، وكذلك وإلزامة مع رجل الأعمال حسن راتب، صاحب القناة، بصفته المسئول عن الحقوق المدنية أن يؤدي للمدعي بالحق المدني مبلغ 10001 جنيهًا كتعويض مدني مؤقت.

كان المستشار أحمد حمزة البحقيري، أقام دعوى سب وقذف لقيام «الباز» بالخروج عن آداب ومقتضى الأمانة الإعلامية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للأفراد ومقتضيات الأمن القومي والآداب العامة والالتزام بأصول المهنة وأخلاقياتها وقيم المجتمع وتقاليده.

وقال «البحقيري» في دعواه إن «الباز» نسب له فيديو مفبرك وأمور غير حقيقية ووصفه بـ«البلطجي» وشبهه بـ«حسن سبانخ» في فيلم الأفوكاتو مقررًا أنه أمام ظاهرة لمحامي يجيد اللعب بالقانون، وأضاف «الباز» في الحلقة المذاعة قائلًا: «يبدو إننا داخلين على شخص يمثل مافيا في عالم المحاماة» – قاصدًا بذلك «البحقيري» -.

وأشار «البحقيري» في دعواه أنه لو صحت تلك الإدعاءات من المدعو محمد الباز لأوجبت عقابه واحتقاره بين أهله وذويه والنيل منه كمحامي والتشهير به مما يعد إهانة وطعن في سمعته وشرفه، ومرددًا تلك الأقاويل بطريقة هزلية رآها وسمعها الملايين من مشاهدي القناة.

وأوضح «البحقيري» أن «الباز» تطرق في حديثه إلى تحقيقات أجرتها النيابة العامة في ذات الموضوع الذي أثاره رغم أن هذه التحقيقات كانت عن بلاغ كاذب ناشئ عن جريمة ارتكبها آخرين في حق «البحقيري»، وأردف أن هؤلاء مقدمين حاليًا إلى المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: