اقتصاد

“إيفا فارما” تطلق مبادرة صحية لتعقيم ألف منشأة طبية للوقاية من “كورونا

كتب ابراهيم احمد

أطلقت شركة “إيفا فارما” إحدى الشركات الوطنية الرائدة بمجال صناعة الدواء بمصر والشرق الأوسط، مبادرة صحية جديدة لتقليل فرص انتقال فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، لكبار السن، والمرضى ذوي عوامل الخطورة العالية حال إصاباتهم بالفيروس، والتي تدور نسبتهم حول 5% من المصابين بالفيروس، حسب تقارير منظمة الصحة العالمية.
يذكر أن تقارير “الصحة العالمية”، تُشير لأن الأشخاص ضعاف المناعة مثل كبار السن، ومرضى عدداً من الأمراض مثل الضغط، والسكر، والأمراض القلبية، والأورام، والأمراض المناعية، بالإضافة للسيدات الحوامل، يكونون عرضة لمضاعفات خطيرة حال إصاباتهم بـ”الفيروس”، قد تُسبب الوفاة حال عدم تلقيهم العناية الطبية اللازمة.
وقال الدكتور جورج ماهر، مدير عام بشركة “إيفا فارما”، الراعية لـ”المبادرة”، إنه بمقتضاها يتم تعقيم أكثر من ألف منشأة طبية في أماكن مختلفة، لتقليل مخاطر انتقال العدوى بفيروس “كوفيد- 19” حال وجود فرص لحدوثها، سواء للمرضى ومرافقيهم خلال زيارة تلك المنشآت، أو “جيش مصر الأبيض” من أطباء وتمريض.
وأضاف “ماهر”، في تصريحات صحفية له اليوم، أن “إيفا” أطلقت “المبادرة”، إيماناً منها بأهمية قيام كل مؤسسة وطنية بالدور الذي تستطيع القيام به في مجابهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، حيث تعمل على توفير العلاجات الحديثة للمرضى في كل الأمراض، بالإضافة لعملها على طرح مُطهرات لمواجهة الفيروس، وصولاً لـ”مبادرة التعقيم”.
وأوضح “ماهر” أن اتخاذ إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا أمر لا تهاون فيه، ومن المقرر أن يستمر لفترة حتى إيجاد علاج شافي منه، خصوصا بعدما أدرجته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في قائمة “الأمراض المعدية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: