اقتصاد

استمرارًا لدورها المجتمعي في مواجهة فيروس كورونا..”بي. تك” تشارك بثلاث مبادرات لدعم جيش مصر الأبيض… كفالة تسعة آلاف أسره وتوفير فرص عمل جديدة للعمالة اليومية المتضررة

د. محمود خطاب:

 نقدر جهود الدولة فيما تبذله لمواجهة فيروس كورونا
 نؤمن بأن الدور المجتمعي للقطاع الخاص يساوي في الأهمية دوره الاستثماري
 نتخذ أعلى المعايير العالمية للإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة منشآتنا
 نبذل أقصى طاقاتنا لندعم المجتمع المصري لعبور الأزمة

كتب ابراهيم احمد

وفرت شركة “بي. تك” أكبر سلسلة متخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالسوق المصرية، مائة فرصة عمل جديدة للعمالة اليومية المتضررة من آثار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) للعمل في مخازن الشركة، والتوزيع والحركة والنقل، بعقود مؤقتة لمدة ستة شهور، وتكفلت الشركة بتسعة آلاف أسرة من خلال مبادرة بنك الطعام المصري “دعم العمالة اليومية مسئولية”.
ومن جانبه تحدث الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة عن المبادرات التي تبنتها الشركة استمرارًا لدورها المجتمعي الممتد لمواجهة فيروس كورنا فقال: “منذ اللحظة الأولى لظهور فيروس كورونا المستجد في مصر، كان لابد وأن نساند جهود جيش مصر الأبيض لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، فتبرعنا بجهاز تنفس صناعي للقصر العيني، وساهمنا في مبادرة “أنقذ حياة” لبنك الشفاء المصري، التي تدعم مستشفيات العزل بأجهزة التنفس الصناعي، كما ساهمنا في مبادرة “معا نحمي جيش مصر الأبيض” لبنك الكساء المصري والتي توفر للمستشفيات جميع احتياجاتها من مفروشات السرائر وملابس للمرضى وللأطباء والتمريض والعاملين.”
وأضاف خطاب “نقدر جهود الدولة فيما تبذله لمواجهة فيروس كورونا ومنذ اللحظة الأولى طبقنا كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية طبقًا لأعلى المعايير العالمية بما يتوافق وإرشادات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية بكل أركان منظومة عملنا، ونبذل أقصى طاقتنا لندعم المجتمع المصري لعبور الأزمة، لذا قدمنا الدعم لمؤسسة أهل مصر للتنمية لتوفير أجهزة لاب توب لموظفيها حتى يستطيعوا العمل من المنزل.”
ليستطرد خطاب “تأتي تلك الجهود إيمانًا منا بأهمية دور القطاع الخاص، ليس فقط على الصعيد الاستثماري ولكن كذلك على الصعيد المجتمعي الذي يأتي في نفس المرتبة من الأهمية، وخاصة في ظل الظروف الخاصة مثل ما نواجه اليوم، فمنذ البداية ولعدة سنوات ونحن نتعاون مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الجادة في مشروعات تحقق الاستدامة، ويستطيع الجميع أن يرى النتائج الإيجابية التي تحققها تلك المشاريع، وقد استثمرت الشركة 19 مليون جنيه في العمل المجتمعي خلال العام الماضي.
وأضاف الدكتور محمود ولكن الوضع الراهن يتطلب من الجميع أن تتضافر الجهود وأن نتحد حتى نعبر الأوقات الصعبة الحالية، فالأوقات الغير عادية تحتاج منا كذلك لجهد غير عادي.
ومن الجدير بالذكر أن شركة بي . تك تتعاون مع مؤسسة أهل مصر، ومؤسسات بنوك الخير، بنك الطعام، وبنك الكساء، وبنك تنمية المهارات، وبنك الحياة الكريمة، ومستشفى بهية، ومؤسسة ويانا. وكان من أهم مشاريعها العام الماضي قيام الشركة بإهداء الأجهزة الكهربائية لعدد 4500 عروسة ضمن مبادرة “هنتمم الفرحة” التي تم إطلاقها من أجل مساعدة الفتيات لإتمام الزواج بالتعاون مع بنك الحياة الكريمة، بالإضافة لتوزيع 7آلاف شنطة مدرسية في القاهرة والجيزة والصعيد بالتعاون مع بنك الكساء، وغيرها من المبادرات القوية والمتميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: