اقتصاد

إنستجرام يطلق فلتر “إنستا الخير” لشهر رمضان بالتعاون مع “بيس كيك”

كتب ابراهيم احمد 

 مع انطلاق حملة #إنستا_الخير، يحتفل إنستجرام بأفعال الخير والمحبة من خلال استخدام فلتر مميّز بتقنية الواقع المعزّز ويساهم في تسليط الضوء على أعمال الخير اليومية خلال شهر رمضان.

ويدعو الفلتر مستخدمي إنستجرام للاحتفال بعمل الخير خلال هذا الشهر الفضيل، سواء كان تبرّعاً بملابس لمن هم أكثر حاجة إليها، أو تحويل صندوق غير مستخدم إلى صندوق خاص بمساعدات رمضان، أو حتى تقديم المساعدة في إعداد وجبة الإفطار.

تعاون إنستجرام مع وكالة ‘بيس كيك’ للمحتوى والإبداع في مصر (@thepeacecake) لعمل فلتر يجسد قيم الشهر الفضيل. وقال أحمد يونس رئيس الاستوديو الإبداعي لفيسبوك وإنستجرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “الفلتر الخاص بحملة #إنستا_الخير يمثل تعبيراً رقيقاً عن الروح التي تملأ يوميات رمضان. ففي الشهر الفضيل تكتسب أفعال الخير بعداً جديداً وتتوافر الفرص الملائمة لها، وخاصةً داخل المنزل. وقد صمّمنا الفلتر ليأخذ طابعاً مرحاً ولكن مع تذكير المستخدمين بضرورة تقديم يد العون للآخرين حتى في الأشياء البسيطة.”

وقد أصبح الفلتر متاحاً عبر إنستجرام حيث يمكن إيجاده على صفحة @thepeacecake في خانة فلتر الواقع المعزز أو البحث عن “Insta ElKhir” في علامة تبويب فلتر الواقع المعزّز.

وينسجم الفلتر مع مبادرة #إنستا_الخير عبر إنستجرام، حيث يشجّع المستخدمين على دعوة الأهل والأصدقاء لمشاركة أعمال الخير الخاصة بهم كذلك، الأمر الذي يساهم في تشكيل سلسلة الخير، مع إرفاق تفعيل #إنستا_الخير.

وهذا هو الفلتر الثاني الذي يصمّمه إنستجرام لشهر رمضان المبارك، حيث أعيد إطلاق الفلتر الرمضاني “Lantern“، وهو عبارة عن ظلال وأشكال مستوحاة من أجواء شهر رمضان وتحتوي على تهاني الشهر الفضيل بالإنجليزية والعربية والإندونيسية والتركية والفارسية. وقد تم استخدام الفلتر 12 مليون مرة العام الماضي.

وكان إنستجرام قد أطلق مبادرته الرمضانية#إنستا_الخير الأسبوع الماضي بالتعاون مع العديد من الشخصيات العامة والمعروفة كهدى قطانوأحمد حلمي الذين شاركوا من خلال نشر أفعال الخير عبر منصاتهم.

 

لمزيد من المعلومات حول المبادرة، اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: