اقتصادصحة وتعليم

“إيفا للتحول الرقمي” تستعد لإطلاق أولى برامجها التدريبية لطلاب “هندسة الكمبيوتر والحاسبات والمعلومات”

كتب ابراهيم احمد

تستعد أكاديمية “إيفا للتحول الرقمي”، eva hackathon academy، لإطلاق أولى فعاليتها التدريبية خلال الأيام القليلة المقبلة، عبر استقبال أكثر من ألف خريج وطالب بالمرحلة النهائية من طلاب الحاسبات والمعلومات وهندسة الحساب في الجامعات المصرية المختلفة، لاختيار عدداً منهم للمشاركة في أولى برامجها التدريبية.
ومن المُقرر أن يتم إطلاق أولى البرامج تحت مُسمى “هاكاثون”، وهو حدث يجتمع فيه مبرمجو الكمبيوتر وغيرهم لتطوير البرمجيات.
وأكدت الدكتورة نجوى بدر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، أهمية التحاق طلاب المرحلتين الثالثة والرابعة بنوعية التدريبات مثل التي ستقدمها “أكاديمية إيفا” في هذا التدريب، موضحة أنه احتكاك بالشركات وصناعة هامة، مما يكسب الطلاب الجانب العملي، بعدما تم تأسيسهم في المجال الأكاديمي داخل الجامعة.
وأضافت عميد “الحاسبات والمعلومات” بـ”عين شمس”، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن جميع الشركات تحتاج هذا التخصص، حيث أن إدماج التكنولوجيا في الصناعة والأعمال المختلفة تزيد من الإنتاجية، وتقلل من الوقت الذي تحتاجه الشركات لتحقيق هدف إنتاجي معين، بالإضافة لحل المشكلات التي تواجهها بشكل علمي.
وأوضحت أن “الكلية” حريصة على احتكاك طلابها بالشركات والكيانات الصناعية الكبرى، حيث تنظم ملتقيات توظيف سنوية، لكن لم ينظم هذا العام، ومن ثم تسعى الجامعة لتعويضهم عنه عبر تدريبات وتوصيلهم بشركات صناعية كبرى مثلما يحدث في البرنامج التدريبي المقدم من “إيفا”.
من جهته، قال الدكتور أيمن بهاء، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة مصر الدولية MIU، إنهم يواجهون تحدي في مجال عملهم، وهو التطور المتلاحق والسريع، حيث أن الطالب يدرس الأساسيات والمجالات الهامة في مجال الحاسبات، لكن كل عام أو إثنين هناك تغيير كبير فيها، ومن ثم يجب أن تكسب الطالب القدرة على التأقلم، والتطوير المستمر من ذاته حتى يفرض نفسه على مجال العمل، وهو ما يحدث عبر تدريبات علمية مثل التدريب الذي ستقدمه “أكاديمية إيفا”.
وأضاف “بهاء”، في تصريحات صحفية، أن صناعة الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات هي صناعة سيكون لها مستقبل كبير للغاية في الفترة المقبلة، ويجب أن نجهز كوادر كثيرة في هذا التخصص الهام، مضيفاً: “مينفعش خريج يخرج من غير تدريب عملي، وتكون شركة محتاجة تدربه 6 أو 7 شهور حتى يتعلم، بل على النقيض التدريب وتطوير المهارات يجعله ينتج ويتأقلم بسهولة”.
وقال المهندس شريف جبران، مدير التحول الرقمي بـ”إيفا”، إن هناك إقبال كثيف جداً من الطلاب وحديثي الخريجين على البرنامج التدريبي، موضحاً أن كلاً منهم سيكون أمامه 3 مسارات للتدريب.
وأضاف “جبران”، في تصريحات صحفية له اليوم، أن فترة التدريب ستمتد على مدار شهر ونصف، وأن كل طالب سيتقدم بمشروع تخرج له قبل إتمام الدورة، موضحاً أنه سيتم توفير فرص عمل للطلاب المتميزين داخل إيفا جروب، وهي مجموعة شركات أدوية عالمية تعمل في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتتخذ من مصر مقراً رئيسياً لها.
وأشار إلى أن المسار الأول للتدريب على البرمجيات يشمل “Android & Flutter”، والثاني الـ”iOS & Flutter”، والثالث برمجيات الانترنت.
ولفت إلى حرص “إيفا” على استغلال التكنولوجيا الحديثة، وتسخيرها لخدمة المرضى والأطباء والصيادلة في مصر، موضحاً أنهم سيعملون على تطبيقات صحية وتعليمية هامة للغاية خلال المرحلة المقبلة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
يذكر أن الطلاب هندسة كمبيوتر والحاسبات والمعلومات من خريجي دفعات 2019، و2020، و2021 بإمكانهم التقدم للالتحاق بالبرنامج التدريبي عبر إرسال رسالة على “الإيميل” الآتي: EAH@evapharma.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: