اقتصاد

الآلاف من المستثمرين من 90 دولة يحضرون مؤتمر OurCrowd Pandemic Innovation على الإنترنت

كتب ابراهيم احمد 

استضافت OurCrowd ، أكبر منصة استثمار عالمي في العالم ، اليوم مؤتمر OurCrowd Pandemic Innovation ، وهو حدث تفاعلي مباشر جمع الآلاف من كبار المستثمرين ورجال الأعمال ورأسماليي المشاريع والمديرين التنفيذيين والمسؤولين الحكوميين والصحفيين من أكثر من 90 دولة حول العالم.

تضمنت الأخبار العاجلة إعلانًا من الرئيس التنفيذي لشركة SaNOtize الدكتور جيللي ريجيف مفاده أن علاج الفيروس التاجي للشركة يتابع التجارب السريرية في المملكة المتحدة. قال ريجيف الذي يخضع حاليًا لتجارب سريرية في كندا ، أنه إذا تمت الموافقة عليه من قبل المنظمين ، فإن تقنية SaNOtize ، المستندة إلى أكسيد النيتريك وبدعم من الأبحاث الحائزة على جائزة نوبل ، ستكون العلاج الوحيد المعترف به في السوق الذي ثبت أنه يمنع إصابة COVID-19 بالعدوى الجهاز التنفسي العلوي.

وفقا للدكتور بول روثمان ، عميد كلية الطب والرئيس التنفيذي ، فإن الاستشارات الطبية عن بعد عبر التطبيب عن بعد وغرف الانتظار المتغيرة والطب الدقيق تسترشد بتحليلات البيانات الضخمة – هذه ليست سوى جزء من “الثورة” التي ستغير مستقبل الرعاية الصحية. الطب جونز هوبكنز ، المركز العالمي للبيانات عن وباء COVID-19.

وقال الدكتور روثمان ، “لقد انتقلنا من توفير بضع عشرات من زيارات الخدمات الصحية عن بُعد قبل يوم واحد من حدوث الوباء إلى حوالي 5،500 يوميًا في غضون أسابيع قليلة” ، مقدرًا أن 30 بالمائة من زيارات الطبيب سيتم استبدالها باستشارات عبر الإنترنت.

قال جوزيف جاكوبسون ، رئيس مجموعة أبحاث الآلات الجزيئية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، عندما سئل عما إذا كان يمكن تطوير لقاح بالسرعة التي يأملها الناس: “أعتقد أننا قطعنا مسافة هائلة من تقنيات اللقاحات المبكرة لدينا”. “لدينا عدد هائل من الأدوات في صندوق الأدوات. أعتقد أننا سنكون قادرين على النجاح على صعيد اللقاح وعلى الجبهة العلاجية لـ COVID. “

وبعيدًا عن الأدوية ، أفادت شركات مثل data.world و Ripple و TechSee بزيادة المبيعات. أفادت Tovala ، التي تقدم وجبات الطعام المطبوخة في المنزل باستخدام فرن ذكي ، عن زيادة أربعة أضعاف في الأعمال منذ سبتمبر وزيادة بنسبة 20 بالمائة في الطلبات من العملاء الحاليين.

كما ناقش مؤتمر OurCrowd Pandemic Innovation في 22 يونيو / حزيران لآلاف المشاركين حول العالم ، أولويات صندوق OurCrowd Pandemic Innovation.

“نعتقد أن هذه الأزمة سيكون لها تأثير على العديد من جوانب المجتمع المختلفة وكذلك الاقتصاد. وقال ديفيد سوكوليتش ​​، أحد مديري الصندوق ، إن الاستراتيجية الشاملة للصندوق هي تجميع محفظة تشمل الفرص الطبية وغير الطبية. “أحد المجالات التي نتوقع فيها تسارعًا في التعليم. لقد مر العالم بتجربة ضخمة في التعلم عن بعد في الأسابيع القليلة الماضية. نعتقد أن هذه الأزمة ستفتح فرصة لتجربة أشكال جديدة من التعليم “.

شمل المستثمرون الذين يخاطبون المؤتمر بعض كبار المستثمرين في العالم. استمع الحاضرون إلى رؤى أساسية من سكوت بيسنت ، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للاستثمار ، Key Square Group ، وجيريمي ليفين ، الشريك في Bessemer Venture Partners و Deven Parekh ، المدير الإداري لشركة Insight Partners.

كما شارك في المؤتمر روث أثيرتون ، نائب المستشار العام ومدير مؤسسة بيل وميليندا جيتس ، والدكتور بول روثمان ، عميد كلية الطب في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز ، كيمي بيريز ، رئيس مجلس إدارة مركز بيرس. من أجل السلام والابتكار ، ونيل أكرمان ، رئيس التقنيات المتقدمة ، سلسلة التوريد العالمية ، Johnson & Johnson.

وتحدث أيضًا إيلي بير ، مؤسس ورئيس United Hatzalah ، الذي تعافى من COVID-19 بعد 30 يومًا من التنبيب والغيبوبة.

“في المرة الثانية جاءوا إلي وقالوا آسفون علينا أن نضعك مرة أخرى في غيبوبة ، وكنت أبكي ، وفكرت في الواقع أنني لن أعود أبدًا وكان عليّ أن أقول وداعًا لعائلتي وأنا لنقول مرة أخرى وداعًا لجميع المتطوعين والمؤيدين لـ United Hatzalah وأنا على الرغم من ذلك – وبعد أيام قليلة ، لحسن الحظ ، وبفضل المعجزات ، بفضل الصلوات من جميع أنحاء العالم ، تمكنت من الاستيقاظ “.

استمع المؤتمر إلى المستثمرين والرؤساء التنفيذيين الذين ازدهرت شركاتهم خلال الأزمة الاقتصادية العالمية لأن الوباء سارع باعتماد التكنولوجيا الرقمية في مجالات جديدة بما في ذلك العمل والدراسة والتمارين من المنزل ، وعروض الطعام البديلة ، والمساعدة التقنية عن بعد والأمن السيبراني.

قال جون ميدفيد: “نحن نعتقد أن الوقت الحالي هو وقت فعال للغاية للاستثمار ، لأنه ليس فقط الأزمات المالية هي نقاط دخول جيدة للسوق في كثير من الأحيان ، في هذه الحالة السوق الخاصة ، ولكن بالإضافة إلى ذلك ، فهي نقطة انعطاف اجتماعي”. ، الرئيس التنفيذي ومؤسس OurCrowd. “هذه التغييرات في المجتمع ، سواء كان ذلك العمل أو التعلم بعيدًا عن المجتمع ، أو احتياجات جديدة لحماية أنفسنا من القرصنة الإلكترونية ، هذه هي” الوضع الطبيعي الجديد “، والتي تشير تمامًا إلى فرصة جديدة للاستفادة من الاتجاهات الكبرى. نرى اليوم العديد من الشركات التي تنمو في هذا الوباء ، والتي ترتفع عائداتها ، وتكتسب عملاء جدد وتعمل بشكل جيد وتقوم بعمل جيد. “

كانت إحدى السمات الرئيسية للمؤتمر هي وصول الحضور مباشرة إلى الرؤساء التنفيذيين والخبراء المتخصصين في أكثر من عشرة اجتماعات مباشرة. شملت الشركات الناشئة المشاركة data.world و Barcode Diagnostics و Ripple. تمت جدولة أكثر من 180 اجتماعًا فرديًا للمستثمرين مع الرؤساء التنفيذيين للشركات الناشئة. تم ترتيب المئات من اتصالات الشبكات والاجتماعات من قبل الحاضرين ، مما يثبت أنه في عالم تغير بشكل كبير بسبب الوباء ، لا يزال بإمكان النظام البيئي التكنولوجي العالمي أن يجتمع معًا ويتعلم ويستثمر وينجز الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: