تقارير

4000 من أعضاء كنيسة COVID-19 المستردة في كوريا الجنوبية يعلنون التبرع بـ 83 مليار دولار من بلازما للشفاء

كتب ابراهيم احمد

 قالت جماعة دينية مقرها كوريا الجنوبية تدعى كنيسة شينتشونجي ليسوع إن أكثر من 4000 عضو في الكنيسة تعافوا من COVID-19 على استعداد للتبرع بالبلازما لتطوير علاج جديد. وتبلغ قيمة الدم حوالي 83 مليار دولار إذا تبرع 4000 مريض 500 مل بشكل فردي ، وفقًا للمعاملة الحالية في الولايات المتحدة. “من الصعب الإسراع في تطوير دواء لـ COVID-19 مع 200 مريض فقط تم شفاؤهم أعربوا عن رغبتهم في التبرع بالدم.

قال مسؤول من شركة Green Cross Pharma ، شركة أدوية بيولوجية في كوريا الجنوبية ، إن التبرع الضخم من المرضى الذين تم شفائهم في كنيسة Shincheonji سيحل مشكلة نقص الدم للبحث. في الربع الأول من هذا العام ، ضرب الانتشار السريع للفيروس أعضاء الكنيسة في دايجو بكوريا الجنوبية ، حيث ظهرت العلامات المبكرة للأزمة مع الجدل حول الزائرين الضخمين من الصين قبل إصابة أعضاء الكنيسة.

قال السيد Man Hee Lee ، مؤسس كنيسة Shincheonji ، إن أعضاء الكنيسة ينصحون بالتبرع بالبلازما طواعية. قال السيد لي: “عندما ضحى المسيح بنفسه بدمه من أجل الحياة ، نأمل أن يكون لدم الناس آثار إيجابية على التغلب على الوضع الحالي”. أجرينا مناقشة مع السلطات الصحية وحاولنا وضع خطة تتضمن تفاصيل للتبرع. وقد تبرع بعض الأعضاء الذين تم استردادهم بالفعل بشكل فردي ، وشعروا بالامتنان للمساعدة من الحكومة والفرق الطبية.

قال مسؤول في الكنيسة: “لقد عبروا عن رغبتهم في المساهمة في المجتمع”. رفعت بعض الحكومات المحلية في كوريا الجنوبية مؤخراً دعاوى قضائية ضد الكنيسة بدعوى أن الكنيسة لم تتعاون مع السلطات من خلال عدم تقديم القائمة الكاملة لمنشآت الكنيسة وأعضائها. “لم يتم العثور على أي دليل على أن Shincheonji قدمت قوائم مفقودة أو معدلة.

قال كيم كانغ ليب ، نائب وزير الصحة: ​​”كانت هناك اختلافات طفيفة فقط”. ذكرت الأبحاث الأكاديمية على Shincheonji و COVID-19 أن الكنيسة “قدمت قائمة بأعضائها الكوريين الجنوبيين بعد ستة أيام من طلبها” و “لم يكن من الواضح في البداية ما إذا كان يجب إغلاق المرافق والممتلكات” عندما طلبت الحكومة قوائم العقارات.

(Shincheonji و Coronavirus في كوريا الجنوبية: حقيقة الفرز من الخيال – ورقة بيضاء https://www.eupoliticalreport.eu/covid-19-and-the-shincheonji-church-in-south-korea-a-white-paper- يكشف الحقيقة /) وقال منسق إعلامي في Shincheonji إن الكنيسة ستتعاون بشكل كامل مع التحقيقات التي تجريها الوكالات الحكومية. أبلغت كوريا الجنوبية عن 12535 حالة مؤكدة و 281 حالة وفاة من COVID-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: