اقتصاد

بـ 120 ألف جنيه.. الجمعية الشرعية بالسويس تنشئ محطة أكسجين مركزية بالحميات لعلاج مصابي كورونا

شيدت الجمعية الشرعية بمحافظة السويس، محطة أكسجين مركزية بمستشفى الحميات بالإقليم؛ وذلك لتوفير 52 جهازا للتنفس لعلاح مصابي فيروس كورونا المستجد.
وقال أحد مسؤولي الجمعية الشرعية، إنه تم تنفيذ المحطة في وقت قياسي، بتكلفة 120000 جنيه، موضحًا أنها تتكون من لوحة رئيسية ذات معدل تصريف 80 م3/س، «صناعة فرنسية»، وكذلك عدد 2 منخفض ضغط عالي رئيسي لتخفيض ضغط التشغيل.
وأضاف أنه يوجد عداد لقياس الضغط العالي من «250- 0» بار، وكذلك بلف أمان لزيادة الضغط، ورجلاش لضبط الضغط المنخفض من «0 – 16».
وتابع: «كما تم تنفيذ 10 زراع ضغط عالي مرنة مقسمة على مجموعتين خامات مستورد تصنيع محلي، والأذرع خامات أوروبية تجميع محلي، وكل زراع يحتوي على: بلف عدم راجع، وطارة للربط اليديوي، وواوير استالس للحماية من الشد».
وأكد أن الأذرع مصنعة من الاستليس ستيل من الخارج والتيفل من الداخل، موضحًا أن الأذرع مقسمة على مجموعتين كل مجموعة سبعة أزرع مجمعة معًا.
وبدوره، أشاد الدكتور مينا فوزي مدير مستشفى الحميات بالسويس، بجهود الجمعية الشرعية بالمحافظة في السعي على تقديم كل الدعم لأبناء السويس في ستى مجالات العمل الاجتماعي.
وأوضح «فوزي» أن المحطة المنفذة من قبل الجمعية ستخدم مصابي الفيروس الفتاك، إذ توفر 52 أنبوبة أكسجين لـ52 مصاب.
وأشار مدير مستشفى الحميات بالسويس، إلى أن جميع العاملين بالمستشفى يبذلون أقصى جهدهم لتوفير شتى الخدمات للمرضى حتى ينعموا بحياة صحية آمنة، مشددًا على أن تلك الخدمات تكون للأكثر احتياجًا وبالمساواة بين أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: