اقتصاد

افتتاح أول محطة للغاز الطبیعي داخل “شیل أوت ” بالقاھرة الجدیدة

كتب ابراهيم احمد

قامت شركة “ماستر جاس” إحدى شركات طاقة
عربیة التابعة لشركة القلعة ، بالتعاون مع شركة “شیل اوت” التابعة ل لشركة “الوطنیة لإنشاء وتنمیة وإدارة الطرق”، بافتتاح أول محطة لتموین السیارات بالغاز الطبیعي في منطقة الرحاب بالقاھرة الجدیدة . وتبلغ قدرة المحطة الجدیدة تموین ۳۰ سیارة / الساعة.

وذلك بحضورالسید اللواء مجدى أنور رئیس مجلس إدارة الشركة الوطنیة لإنشاء وتنمیة وإدارة الطرق، و السید الدكتور أحمد ھیكل رئیس مجلس إدارة شركة القلعة، والسید المھندس أحمد محمود نائب رئیس مجلس إدارة الشركة المصریة القابضة للغازات الطبیعیة (إیجاس) للتخطیط و المشروعات ،


و أعربت باكینام كفافي العضو المنتدب التنفیذي لشركة طاقة عربیة عن فخرھا بالشراكة مع الشركة الوطنیة ومحطات “شیل اوت” حیث أن “ماستر جاس” تعد أول شركة تقوم بالتعاون مع “شیل اوت” في مجال محطات الغاز


كما تم ایضا التشغیل التجریبي لمحطة أخري للغاز الطبیعي ً الطبیعي .و تعد ھذه المحطة باكورة تلك الشراكة الناجحة بدء بمحطة “شیل أوت” بمدینة السادس من أكتوبر بخلاف عدة محطات أخرى تحت الانشاء.

و اشادت كفافى عن بالغ امتنانھا للشركة الوطنیة ومحطات “شیل اوت” على دعمھا لتنفیذ المحطة و تشغیلھا على أعلى المواصفات و المعاییر و فى زمن قیاسى.

كما أضافت كفافي أن شركة طاقة قد أعدت خطة للتوسع في ھذا المجال عبر إنشاء 13 محطة جدیدة للغاز الطبیعي في مختلف انحاء الجمھوریة خلال عام ۲۰۲۰ كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 50 محطة خلال الثلاثة سنوات القادمة بإ ستثمارات تتجاوز 650 ملیون جنیھ.

ومن جانبھ صرح المھندس خالد أبو بكر رئیس مجلس إدارة شركتي طاقة عربیة وماستر جاس، ان شركة طاقة عربیة

یأتي مواكبا لاستراتیجیة ً تقوم دائما بالتوسع في استخدامات الغاز الطبیعي بتطبیق احدث التكنولوجیات المتطورة ، وان ذلك ًالدولة المصریة فى تعظیم الغاز الطبیعي كوقود للسیارات ، مما یساھم فى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنین وإتاحة أفضل البدائل الاقتصادیة والبیئیة المتنوعة للوقود.

واضاف أبو بكر ان إفتتاح محطة الیوم یأتي كنتیجة سریعة لسیاسات ً للتنسیق المستمر والتعاون المثمر بین شركة طاقة و الشركة المصریة القابضة للغازات وزارة البترول و استمرارا الطبیعیة (إیجاس).

وفي ھذا السیاق، قال الدكتور أحمد ھیكل مؤسس ورئیس مجلس إدارة شركة القلعة الرائدة في استثمارات الطاقة والبنیة الأساسیة بمصر وأفریقیا ، نحن سعداء جدا بھذا التعاون . أن قطاع الطاقة في مصر یحظى باھتمام بالغ من السید رئیس الجمھوریة ، و توجیھھ بتعظیم استغلال موارد الدولة من الغاز الطبیعي، إلى جانب التوسع في الاستخدام المنزلي و تحویل مزید من السیارات للعمل بالغاز الطبیعى قد شجع القلعة و المستثمرین على زیادة استثماراتھما في مشروعات الغاز الطبیعي من خلال شركة “طاقة عربیة” ولتحویل جزء من الاستخدامات الحالیة من المنتجات البترولیة السائلة – والتي
إلي غازطبیعي منتج محلیا. ً تستورد الدولة جزء منھا –
والجدیر بالذكر أن شركة ماستر جاس رائدة في مجال الغاز الطبیعي للسیارات، وتقدم حلول تكنولوجیة متطورة بالإضافة الي ریادتھا في تقنیة الغاز الطبیعي المضغوط المنقول والذي یتم نقلھ بأحدث الاسالیب المتبعة في العالم ، مما یساعد على استخدام الغاز في المناطق التي لم یتم ربطھا ب شبكة القومیة بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: