تقارير

انذار رسمي للوطنيه للانتخابات بمنع سرادقات دعايه المرشحين للشيوخ

ارسل ايمن محفوظ المحامي انذار رسمي للهيئه الوطنيه للانتخابات بمنع سرادقات دعايه المرشحين للانتخابات مجلس الشيوخ

بدا ايمن محفوظ المحامي انذاره
انه بعد اعلان القائمه النهائيه للمرشحي مجلس الشيوخ المصري وقبل بدايه فتره الدعايه الانتخابيه التي تبدأ غدا الاحد تلاحظ وجود دعايه باعلان المرشحين بالدعوه لتجمعات ومؤتمرات جماهيريه قد تؤدي الي انتشار وباء كورونا ومخالفين بذلك قرار سياده رئيس الوزراءفي يونيو 2020
بغلق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة من المواطنين.

و اكد محفوظ بانذاره ان القانون يعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين وكما يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة الاشتراك بأية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية بقصد التأثير الإيجابي أو السلبي على نتيجة الانتخاب أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين.

واكمل محفوظ بانذاره انه اذا
ثبت للجنة العليا للإنتخابات أن مرشحًا قد ارتكب مخالفة للضوابط الواردة فى الدستور والقانون أو قرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية الإنتخابية فعلى رئيس الهيئه التقدم بطلب للمحكمة الادارية العليا لشطب اسم هذا المترشح.

واستطرد محفوظ في انذاره. بمناشده للجنه العليا للانتخابات بمراقبه فعاليات الدعايه لمرشحين مجلس الشيوخ والعمل علي ابلاغ سلطات التحقيق بمخالفات المرشحين وشطب المخالفين للقواعد المنظمه للعمليه الانتخابيه.
واختتم ايمن محفوظ المحامي انذاره المرسل بخطاب موصي به بعلم الوصول للهيئه الوطنيه للانتخابات باتخاذكافه الاجراءات اللازمه لمنع دعايه المرحين التي تتطلب تجمعات من المواطنين حرصا علي مصلحه الوطن وحمايه للمواطنين من انتشار فيروس كورونا القاتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: