اقتصاد

إل جي تطرح طراز” Real 8K ZX series” وهو أول تليفزيون OLED يعمل بتقنية 8K في مصر

كتب ابراهيم احمد

أزاحت إل جي الرائدة عالميا في مجال صناعة تليفزيونات “OLED ” عن تشكيلتها الجديدة من هذه التليفزيونات لعام 2020 في السوق المصري ، وتضم التشكيلة الجديدة أربعة طرازات جديدة تتراوح مقاساتها بين 55 و88 بوصة وهي ” Real 8K ZX series ” ، “OLED GX series ” ذات التصميم الفني ، ” OLED CX series ” والتي حصلت على جائزة ” Best in show ” خلال معرض الإليكترونيات الإستهلاكية ” CES ” لعام 2020 هذا بالإضافة إلى فئة ” BX series ” .
تسمح تقنية الإنبعاث الذاتي للضوء والتي تتميز بها تليفزيونات إل جي OLED بالتحكم في الإضاءة على مستوى البكسل لأعمق درجات اللون الأسود وهو ما يساعد في الحصول على ألوان أكثر واقعية وتباين لامتناهي يضمن جودة صورة لامثيل لها ، وقد حصلت شاشات إل جي OLED على شهادة “Display EYE Comfort ” من مجموعة ” TÜV Rheinland ” العالمية ( وهي جهة مستقلة تعمل في مجال الرقابة على المنتجات الإليكترونية ) تؤكد أن شاشات إل جي “OLED ” هي آمنة للمستخدم وحتى الأطفال بسبب إنخفاض معدل الإنبعاثات الصادر منها .
وقد زودت إل جي تشكيلتها الجديدة من تليفزيونات OLED لعام 2020 بالجيل الثالث من معالجات A9 و A7 التي تعمل بتكنولوجيا التعلم العميق ، كما زود أيضا هذا الجيل الأخير من المعالجات بتقنية الذكاء الإصطناعي وهي قادرة على التحكم في مستوى الإضاءة والذي يتيح التعرف على جودة المدخلات وتحسين الإضاءة والوضوح لتقديم صورة مخصصة لتليفزيونات ” إل جي OLED ” .
كما يمكن لخاصية ” AI sound Pro ” تحويل النظام الصوتي 4.1 إلى نظام صوتي محيطي إفتراضي 5.1 لتجربة مميزة غير مسبوقة ، هذا بجانب تقديم مميزات أخرى ذكية مثل تعزيز الوجه وضبط الصوت بإستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي .
وستتمكن شاشات إل جي ” OLED ” من تقديم تجربة سينمائية وصوتية فريدة للمستخدمين بفضل دعمها بخاصيتي “Dolby Vision IQ ” و ” Dolby Atmos ” .
وتوفر الطرازات الجديدة أيضا تجربة أكثر راحة للمستخدمين من خلال قدرتها في التعرف على الأوامر الصوتية الصادرة باللغة العامية المصرية هذا بجانب القدرة على الدخول بسهولة للمحتوى عال الجودة الخاص بأهم التطبيقات والخدمات العالمية مثل ” Apple TV ” ، ” Netflix ” ، ” شاهد ” و ” Wavo ” .

ومن الجدير بالذكر ، أن طرازات ” OLED ” هي التليفزيونات الأولى في العالم المتوافقة رسميا مع تقنية ” NVIDIA G-SYNC ” كما أنها تقدم مميزات خاصة بالألعاب الإليكترونية مثل FreeSync , VRR, HDMI 2.1 , HGIG Mode , Fast response و Low input lag وهي جميعا مميزات تمنح الجيمرز تجربة لعب لا مثيل لها .

فئة ZX العاملة بتقنية 8K :
يعد تليفزيون ” OLED ZX ” هو الأول من نوعه الذي يعمل بتقنية 8K في مصر وتصل دقة الصورة إلى 33 مليون بيكسيل أي ما يساوي أربعة أضعاف دقة الصورة الخاصة بتليفزيونات 4K و16 مرة تلك العاملة بتقنية Full HD وستطرح بمقاسات تصل إلى 88 بوصة وهي مزودة بمعالج يعمل بتقنية الذكاء الصناعي من نوع A9 .
سعر التليفزيون من فئة ZX هو ……

ذات اللمسة الفنية : GX فئة

انطلاقا من التزام ال جي بتميز تصميماتها ، تقدم فئة ” GX ” لمحة جمالية فريدة متمثلة في لوحة شاشات الـ ” OLED ” التكنولوجية الثورية وهو ما يمكن التليفزيون من دمج الصورة ذات الجودة الرائعة بإطار الشاشة النحيف للغاية ( سمك الشاشة قياس 65 بوصة لا يتعدى 20 مم ) دون الحاجه إلى صندوق تحكم منفصل ، كما يمكن تعليقه على الحائط ، وهذه الفئة متوافرة بقياسس 65 و77 بوصة وتعمل بمعالج A9 الذي ينتمي لعائلة الجيل الثالث ومزود بتقنية الذكاء الإصطناعي.
سعر التليفزيون من فئة ” GX ” هو للشاشة قياس 65 بوصة و …. للشاشة قياس 77 بوصة .

فئة CX حاصدة الجوائز:
حصلت الفئة ” CX ” على جائزة ” Best in Show ” خلال فعاليات معرض الإليكترونيات الإستهلاكية لعام 2020 وهي تقدم شاشات بجودة مميزة لطالما ميزت تليفزيونات إل جي ” OLED ” وهي متوافرة بقياسي 55 و65 بوصة وتعمل بمعالج A9 الذي ينتمي لعائلة الجيل الثالث من المعالجات العاملة بتقنية الذكاء الإصطناعي.

:4K العاملة بتقنية BXفئة

تقوم فئة BX بإعادة تحديد جودة الصورة بإستخدام الأسود المثالي وأكثر من مليار لون غني وتباين لانهائي ، وهي تتوافر بمقاس 55 بوصة ومزودة بمعالج ينتمي للجيل الثالث من نوع ” A7 “ .
يبلغ سعر BX …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: