اقتصاد

ببجي موبايل تطلق نسخة 1.0 وبطولة ببجي موبايل العالمية لتكون أكبر حدث تنافسي للألعاب الإلكترونية في العالم

كتب ابراهيم احمد

أعلنت ببجي موبايل، اللعبة الرائدة عالمياً في مجال ألعاب الهواتف المحمولة، عن وصول حقبة جديدة عبر إطلاقها لإصدار 1.0 مع تحديثات ضخمة في الثامن من سبتمبر، وبطولة ببجي موبايل العالمية، أكبر بطولة عالمية للألعاب الإلكترونية على الهواتف المحمولة بمجموعة جوائز ضخمة تبلغ 2 مليون دولار أمريكي بدءاً من نهاية شهر نوفمبر

ستكشف ببجي موبايل (PUBG MOBILE) اليوم عن حقبة جديدة سيمهد لها إصدار 1.0 المرتقب مع تحديثات ضخمة وأكبر حدث عالمي للألعاب الإلكترونية على الهواتف المحمولة هو بطولة ببجي موبايل العالمية (PMGC). وستطلق ببجي موبايل، بعد ما يقارب من ثلاث سنوات من النجاح كواحدة من أشهر ألعاب الهاتف المحمول في العالم، إصدار 1.0 في الثامن من سبتمبر بتقنيات جديدة وتجربة مستخدم مختلفة ومزايا لعب مبتكرة والمزيد لتوفر تجربة البطولة التكتيكية الأكثر واقعية على الهاتف المحمول. وسيبدأPMGC Season Zero  في أواخر نوفمبر ويدعو الفرق المحترفة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الأمريكيتين وأوروبا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والصين للتنافس على أضخم جوائز بقيمة 2 مليون دولار أمريكي في تاريخ مسابقات وبطولات ببجي موبايل، وليكونوا أول الفائزين في بطولة ببجي موبايل العالمية. وستكون شركة Qualcomm Technologies الرائدة عالمياً في ابتكار التقنيات اللاسلكية والقوة الدافعة وراء تطوير وإطلاق وتوسيع نطاق تقنية 5G وابتكار الألعاب المحمولة، هي الراعي الرسمي لبطولة ببجي موبايل العالمية.

تم إطلاق لعبة ببجي موبايل لأول مرة في عام 2018 وحققت منذ ذلك الحين أكثر من 6000 مليون عملية تنزيل واستقطبت 50 مليون لاعب نشط يومياً في جميع أنحاء العالم (باستثناء البر الرئيسي الصيني). وبعد النجاح المذهل للعبة والنمو المستمر لقاعدة اللاعبين، تواصل لعبة ببجي موبايل تقديم الابتكارات وتجارب اللعب المحسنة للاعبين عبر إطلاق إصدار 1.0 في الثامن من سبتمبر، إلى جانب مفاجأة طال انتظارها سيتم الكشف عنها قريباً. وستحصل لعبة ببجي موبايل على تعديلات وتحديثات شاملة عند الإطلاق لتوفر تجربة أكثر واقعية وغنى على الهاتف المحمول.

ودخلت اللعبة في التحديث الجديد بتفاصيل غير مسبوقة ستتجاوز توقعات عشاق اللعبة مع إطلاق إصدار 1.0، وتم اعتماد تقنيات جديدة في الإصدار الجديد لترقية جودة اللعبة بالكامل. وأجريت تحسينات على شخصيات اللاعبين، بما في ذلك أضواء Main Lobby (منطقة التدريب) وبيئاتها بالإضافة إلى البيئات الجديدة والمميزة. وستصبح كل لقطة أكثر واقعية مع الجسيمات والدخان والانفجارات الهوائية وومضات الأسلحة النارية وإضافة التفاعل عبر نطاق واسع. كما تم تحسين القفز بالمظلات والركض السريع والرمي وغيرها من المهام الرئيسية الأخرى للحصول على تجربة باتل رويال الأكثر تميزاً. وتعمل ترقيات أنظمة الإضاءة وجودة البنية وماهية الملمس على بث الحياة في النباتات والسماء والماء. وحصلت اللعبة أيضاً على تحسينات في النماذج وجودة النُسُج لتوفير شعور أكثر واقعية وتجربة عالية الجودة.

 

ولتوفير تجربة تحكم أكثر سهولة وبساطة للاعبين، تمت أيضاً ترقية واجهة المستخدم في اللعبة والتجارب التفاعلية بالكامل، مع تحسين جودة التفاعلات والمرئيات والحركات والمؤثرات الصوتية. وتم تعديل الواجهة لجعلها أقل إرهاقاً للعيون عبر إضافة بعض العناصر التقنية المرئية. واختيرت درجات ألوان السماوي والرمادي الدخاني والأبيض والأصفر لنقل أجواء فترة طلوع الفجر والانطلاقة الجديدة بعد الخسارة للاعبين، وأجواء المجد بعد لحظة النصر.

 

لتسهيل عثور اللاعبين على ما يريدون ومنحهم المزيد من عناصر التحكم المحسّنة والمحدثة، سيتم إطلاق وضع التبديل متعدد الشاشات المبتكر حصرياً للعبة ببجي موبايل. وستكون المهام الحالية أكثر تنظيماً في العرض، بينما تم تقسيم فئات الألعاب والمجتمع والمشتريات إلى 3 مساحات مختلفة لتتيح الوصول السريع والسهل للاعبين، كما أنشئت واجهة بسيطة ومنظمة لتساعد اللاعبين على تحديد المهام المطلوبة بسرعة. ويستطيع اللاعبون تخصيص واجهتهم حسب رغبتهم لتسهيل التفاعل والحصول على تجربة مستخدم أكثر راحة.

 

قال متحدث من ببجي موبايل: “نودّ أن نشكر كل لاعب من عشاق اللعبة على انضمامه إلينا في رحلتنا حتى إصدار 1.0. أصرينا خلال عملية التصميم والتطوير على الحفاظ على روح اللعبة وأسلوبها المميز وواصلنا الابتكار لتقديم تجربة لعب مثالية للأجهزة المحمولة. ولا يعني إطلاق إصدار 1.0 الجديد نهاية التطوير، بل العصر الجديد من لعبة ببجي موبايل هو بداية جديدة ولدينا الكثير من التحديثات المشوقة التي سنشاركها مع عشاق اللعبة قريباً”.

 

وإلى جانب إصدار 1.0 الرائد الذي كشفت عنه اللعبة، ستنتقل ببجي موبايل إلى المستوى التالي مع الإعلان عن دوري ببجي موبايل العالمي (PMWL) وبطولة العالم في حدث ملحمي واحد سيشكل أكبر بطولة عالمية للألعاب الإلكترونية عبر الهاتف المحمول وهي بطولة ببجي موبايل العالمية (PMGC). وسيبدأ الموسم Season Zero من بطولة ببجي موبايل العالمية في نهاية شهر نوفمبر حيث ستتواجه أفضل الفرق المحترفة من جميع المناطق بما في ذلك الأمريكيتين وأوروبا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط والصين في معركة محتدمة لتتويج الأبطال العالميين الذين سيحصلون على نصيب الأسد من الجوائز التي تصل قيمتها إلى 2 مليون دولار أمريكي. وقد لا يكون تواجد الجمهور في موقع PMGC Season Zero ممكناً بسبب الوباء العالمي، ولكن إذا كان ذلك آمناً، فسيبدأ الدوري في نهاية شهر نوفمبر وستقام البطولة في استوديوهات متعددة.

 

أكملت ببجي موبايل هذا العام تنسيق برنامج مسابقات ألعابها الإلكترونية العالمي لمدة عام. وأصبح يدعم البرنامج الآن اللاعبين من جميع المستويات، ابتداءً من الهواة إلى شبه المحترفين والمحترفين في العديد من البلدان والمناطق ليضمن توفير مسار واضح كي يصبح اللاعبين نجوم الألعاب الإلكترونية. وستكون هناك بطولات وطنية وبطولات الحرم الجامعي والعديد من الأحداث الخارجية التي ستقام في البلدان المختلفة وستضاف إليها المزيد من الفعاليات في بلدان إضافية في المستقبل. أما بالنسبة للاعبين شبه المحترفين، فيضم نادي ببجي موبايل المفتوح (PMCO) هذا العام 16 منطقة في أكثر من 150 دولة. وبلغ إجمالي المشاركين من الربيع والخريف أكثر من 120 ألف لاعب، وانضم المزيد والمزيد من اللاعبين للاستمتاع بتشويق مسابقات ببجي موبايل للألعاب الإلكترونية.

 

شهد نظام الألعاب الإلكترونية القوي إطلاق دوري ببجي موبايل للمحترفين (PMPL) لإضافة فئة احترافية إضافية إلى المنافسة. وهناك عدة فعاليات لدوري ببجي موبايل للمحترفين تتم استضافتها في 7 مناطق وتضم إجمالي 152 فريق مشارك وحققت نجاح غير مسبوق عبر استقطاب أكثر من 28 مليون ساعة مشاهدة. وشهد دوري ببجي موبايل العالمي (PMWL) Season Zero في شهري يوليو وأغسطس إظهار 40 فريق في الدوريين الشرقي والغربي لأبرز مهاراتهم خلال هذه المنافسة الرائعة. وبلغت ذروة الجمهور أكثر من 1.1 مليون مشاهدة، ووصل إجمالي ساعات المشاهدة إلى 40 مليون ساعة، وهو ما حطم الرقم القياسي كأكبر نسبة مشاهدة حتى الآن في تاريخ مسابقات ألعاب ببجي موبايل الإلكترونية. ووفقاً لقوائم الألعاب الإلكترونية، أصبح دوري ببجي موبايل العالمي 2020 الشرقي الحدث الأكثر شعبية على الإنترنت.

 

قال جيمس يانغ، المدير العام لمسابقات ببجي موبايل العالمية: “بعد النجاح الذي حققه دوري ببجي موبايل العالميSeason Zero، أدركنا أنه علينا التوصل إلى فكرة مبتكرة ترتقي بمستوى اللعبة من خلال توفير محتوى غير اعتيادي لاختتام العام الأول من برنامج بطولات الألعاب الإلكترونية الجديد. وشكل عام 2020 تحدياً كبيراً للجميع، ونأمل أن نتمكن من نشر الإيجابية وتشجيع العالم من خلال الألعاب الإلكترونية. ويسرنا أن ندعو المزيد من المناطق لإنشاء حدث مذهل وتنافسي للاعبين ولمجتمع اللعبة كي يستمتع به الجميع في كافة أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: