اقتصاد

وزيرا العدل والاتصالات: نسير بخطى كبيرة لتنفيذ مشروع مصر الرقمية في إطار توجيهات الرئيس ببناء الدولة الحديثة

كتب ابراهيم احمد

 أكد وزير العدل المستشار عمر مروان ووزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت أنهما يسيران بخطي كبيرة لتنفيذ مشروع مصر الرقمية في إطار توجيهات الرئيس السيسي ببناء مصر الحديثة.

وقال وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، في حوار خاص مع الإعلامي محمد عبدالله على شاشة قناة النيل للأخبار بث مساء اليوم الإثنين، إنه سيتم إطلاق خدمات منصة مصر الرقمية رسميا بعد استقرار الخدمات في الفترة التجريبية، مشيرا إلى أنه تم إطلاق حزم تتضمن خدمات التوثيق والتموين ومركبات والرخص والمحاكم، كما أنه سيتم إطلاق باقي الخدمات تباعا لتصل إلى أكثر من 150 خدمة رقمية.

وأشار وزير الاتصالات إلى تنفيذ مشروع لربط كافة المباني الحكومية في كل أنحاء الجمهورية البالغ عددها 32 ألف مبنى حكومي بشبكة الألياف الضوئية بتكلفة 6 مليارات جنيه.

من جهته، أكد وزير العدل المستشار عمر مروان في الحوار المشترك مع وزير الاتصالات على شاشة النيل تحقيق خطوات ملموسة في إطار ميكنة منظومة الشهر العقاري والتوثيق للتيسير على المواطنين ومنع التكدس.

وأشار المستشار مروان إلى المتابعة المستمرة مع وزارة الاتصالات لميكنة منظومة الشهر العقاري، وذلك عن طريق تطوير التطبيقات الخاصة بإجراءات الشهر العقاري، والخدمات التي تتم على المحررات بعد شهرها، وكذلك إضافة خدمة الترجمة، وربط مكاتب الشهر العقاري بالجهات الحكومية الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: