المرأة والطفل

َالاثنين المقبل.. إعلام القاهرة تعقد مؤتمرا تفاعليا حول واقع ومستقبل دراسة الإعلام

كتب ابراهيم احمد

تعقد شعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام جامعة القاهرة الاثنين المقبل، مؤتمرا إلكترونيا تفاعليا حول واقع الدراسات الإعلامية ومستقبلها في مصر، في ظل الهجوم الذي تتعرض له دراسات الإعلام بالجامعات المصرية، والذى يتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، وتنسيق القبول بالجامعات.

يعقد المؤتمر التفاعلي تحت رعاية الدكتور محمدعثمان الخشت؛ رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفي؛عميدة كلية الإعلام، وإشراف الدكتورة شيماء ذوالفقار؛ رئيس الشعبة الإنجليزية بالكلية..

أوضحت الدكتورة هويدا مصطفى بأن اللقاء التفاعلي يستضيف نخبة من خبراء الإعلام، ومن خريجي الشعبة الذين يعملون في مختلف مجالات الإعلام، ويستعرضون بالتحليل والأرقام، خبراتهم التى اعتمدوا في اكتسابها على دراساتهم الإعلامية، واحتياجات سوق العمل الإعلامى التي تكشف الحاجة إلى خريجي الإعلام المتميزين.

بينما أشارت الدكتورة شيماء ذوالفقار إلي أن المؤتمر سيطرح الواقع الفعلي للدراسات الإعلامية في مصر، وملامح الخريطة المستقبلية لها، في ضوء المتغيرات العلمية والتكنولوجية المتسارعة، كما يتم عرص نماذج من إنتاج طلاب الشعبة، خلال الفصل الدراسي السابق، لافتة إلي تمكن خريجي كلية الإعلام من الجوانب المعرفية المعاصرة، وقدرتهم على استخدام أدوات العصر وتقنياته، فضلا عن امتلاكهم المهارات الاحترافية التي تؤهلهم للمنافسة بقوة في سوق العمل في مختلف مجالات الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: