اقتصاد

الرئيس التنفيذي لشركة «إسيت» يشارك من ضمن لجنة التحكيم في مسابقة السلام الرقمي Apps 4 Digital Peace

كتب ابراهيم احمد

تمت دعوة “ريتشارد ماركو”، الرئيس التنفيذي لشركة «إسيت»، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني، ليكون محكم في المسابقة الأولى من نوعها للسلام الرقمي “Apps 4 Digital Peace Competition”، والتي ينظمها كلًا من “سايبرسكيورتي تيك أكورد” و”مكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح” (UNODA) و”مكتب مبعوث الأمين العام للشباب”. تم الاعداد للمسابقة استجابة للزيادة الهائلة في الاستخدام الضار للتكنولوجيا والمعلومات من قبل الجهات الحكومية وغير الحكومية. ونظرًا للتهديد المحتمل للسلم والأمن الدولي، شعرت هذه المنظمات بالحاجة إلى تشجيع العقول الشابة اللامعة للمساعدة في تطوير حلول تقنية للحد من استخدام الإنترنت كمجال للصراع، ولزيادة أمن واستقرار بيئتنا على الإنترنت .

وسينضم السيد “ماركو” إلى لجنة من الحكام المرموقين للمساعدة في تحفيز التفكير الجديد والأخلاقي للمبدعين الشباب من جميع أنحاء العالم. والأعضاء الآخرون في اللجنة هم “أليكس ستاموس”، مدير مرصد ستانفورد للإنترنت والرئيس السابق لموظفي أمن المعلومات لدي “فيسبوك”؛ و”دامير راجنوفيتش”، مدير الأمن السيبراني في “باناسونيك”؛ و”كيم زيتر”، الصحفي الحاصل على الجوائز في التحقيقات المتعلقة بقضايا الأمن السيبراني والأمن القومي؛ و”ليس فيهول”، الرئيس التنفيذي لشركة “سايبر لو إنترناشونال”؛ و”جاياثما ويكراماناياكي”، مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة للشباب.

يتنافس خمسة من المتأهلين للتصفيات النهائية للحصول على جوائز نقدية وفرص للتواصل التي ستساعدهم على إطلاق أفكارهم على أرض الواقع. سيتم دعوة الفائزين لحضور الاجتماع السنوي لـ”سايبرسكيورتي تيك أكورد” لتقديم أفكارهم الخاصة في مسابقة السلام الرقمي “Apps 4 Digital Peace” إلى بعض شركات التقنية الرائدة في العالم والملتزمة بتحسين الأمن عبر الإنترنت للمستخدمين في كل مكان.

وصرح السيد “ماركو”، وقال: “إنه لشرف كبير أن أكون عضوًا في لجنة التحكيم لأول مسابقة للسلام الرقمي “Apps 4 Digital Peace”. نحن متحمسون في «إسيت» لجعل التكنولوجيا أكثر أمانًا للجميع، ونحن فخورون بتمكين قادة الغد في إنشاء وتطوير حلول مبتكرة تعزز السلام الرقمي”.

وصرح كذلك “توني أنسكومب”، سفير الأمن العالمي لدى شركة «إسيت، وقال:: “أنا متحمس لرؤية ما ستولده هذه العقول الشابة المشرقة لمواجهة التحديات العديدة التي يجلبها عالم الإنترنت. المبتكرون الشباب هم مستقبل الأمن السيبراني. وستساعد مساهماتهم في تشكيل ممارسات الصحة الإلكترونية وحماية البنية التحتية وتعزيز السلوك السليم عبر الإنترنت، مما يخلق تأثيرًا إيجابيًا في عالمنا الرقمي”.
سيقام الحفل الافتراضي لتوزيع جوائز مسابقة السلام الرقمي “Apps 4 Digital Peace”، يوم 21 سبتمبر من الساعة 10:00 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. لمشاهدة الحفل، يمكنك الضغط هنا للتسجيل: https://form.jotform.com/202376258059157.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: