اقتصاد

“أمان للدفع الإلكتروني” تحصل على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين الدفع ببطاقات الدفع البنكية  PCI- DDS

كتب إبراهيم احمد 

أعلنت أمان للدفع الإلكتروني الشركة المصرية الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني وإحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية عن حصولها على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بطاقات الدفع PCI-DSS، وتهدف الشهادة إلى زيادة إجراءات الأمان من أجل حماية البيانات الخاصة للعملاء سواء المطبوعة على البطاقة أو المخزنة على الرقاقة المغناطيسية للبطاقة، وأيضًا لضمان سريتها خلال التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمي الخدمات المعنية ببطاقات الدفع.

 

وسوف تساهم شهادة PCI-DSS فى زيادة الإقبال على عمليات الدفع الرقمية وذلك عن طريق إتاحة إستخدام كل أنواع الكروت البنكية بجميع أنواعها (ميزة وفيزا وماستركارد) على ماكينات شركة أمان ودفع جميع المستحقات للتاجر دون الحاجة لحمل أموال نقدية ومن ثم التحول إلى مجتمع لا نقدى وتطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالي .

 

أعرب الأستاذ/ محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للدفع الإلكتروني عن سعادته بحصول الشركة على هذه الشهادة والتي تؤكد على اتباع أمان كافة المعايير الخاصة بالأمن للبطاقات التي يتم استخدامها لدى فروع وتجار  أمان كذلك من خلال ماكينات POS التابعة لأمان ، مشيراً أن أمان تعتبر واحدة من ثلاث شركات دفع إلكتروني حصلن على هذه الشهادة العالمية المعتمدة، حيث تضمن شهادة PCI-DSS للبنك المركزى المصري وكل البنوك وكذلك لكل حاملى الكروت البنكية أن شركة أمان تقوم بتأمين جميع معاملات بطاقات الائتمان وتضمن أيضاً أن أمان تقوم بتطبيق جميع سبل الأمان والسلامة لحاملى الكروت البنكية وتحافظ عليها فى بيئة مؤمنة بالكامل.

 

وتابع أن هناك قيمة مضافة لشركة أمان من الحصول على شهادة PCI-DSS وهى تقليل استخدام الدفع النقدي ومن ثم توفير قيمة طباعة الأموال على الدولة والتحول إلى مجتمع لا نقدى.

 

أشار أن شهادة PCI تتيح الفرصة للبنوك بالتعاون مع شركة أمان فى نواحى مختلفة على سبيل المثال وليس الحصر سداد أقساط القروض، فضلًا عن إتاحة دفع خدمات أمان المتعددة عن طريق الكروت البنكية.

يذكر أن شهادة PCI DSS ، تٌمنح للشركات العاملة ببطاقات الدفع وبطاقات الائتمان  للتأكد من أن سلامة جميع المعاملات التي تتم  ببطاقات الدفع “بطاقة الائتمان / الخصم وذلك لضمان منع إساءة استخدام المعلومات الشخصية لحاملي البطاقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: