اخبار عاجلة

مجموعة علي بابا تعلن عن نتائجها المالية للربع المنتهي في ديسمبر 2020

   كتب إبراهيم احمد  

 أعلنت مجموعة علي بابا القابضة المحدودة، عن نتائجها المالية للربع المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وتعد “علي بابا كلاود” ذراع التكنولوجيا الرقمية والمعلومات التابعة لمجموعة علي بابا، وتعمل الشركة على تمكين مسيرة التحول الرقمي للشركات عبر توفير حلول وخدمات تقنية شاملة في السحابة لمجموعة واسعة من القطاعات. وخلال الربع المنتهي بشهر ديسمبر، ارتفعت عوائد أعمال الحوسبة السحابية بنسبة 50% سنوياً لتصل إلى 16,115 مليون رنمينبي (2,470 مليون دولار أمريكي)، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى النمو القوي في عوائد عملاء قطاعات التجزئة والإنترنت والقطاع العام. وللمرة الأولى، سجلت “علي بابا كلاود” أرباحاً إيجابية قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين خلال هذا الربع بفضل تحقيق اقتصاديات الحجم.

وخلال مهرجان التسوق العالمي 11.11، قدمت “علي بابا كلاود” بنية تحتية سحابية عامة وموثوقة وآمنة وقابلة للتوسع قامت في أوقات الذروة بمعالجة 583000 طلب في الثانية. ومنذ أن قامت “علي بابا كلاود” بترحيل شركاتها في التجارة الإلكترونية إلى السحابة العامة قبل عام، أصبح بإمكان تلك الشركات الآن تطبيق وتحسين نهج سحابي بسهولة، وكانت هذه الإمكانات هامة بشكل خاص خلال المهرجان، ما ساعد الشركة على تحسين كفاءتها التشغيلية وضمان استمرارية الأعمال.

وتواصل “علي بابا كلاود” استثمارها في الأبحاث والتطوير في تقنيات سحابية رائدة لمساعدة عملائها على تبني التحول الرقمي وتمكين نمو شركاتهم. وقد حظيت تقنيات الشركة بشكل مستمر بإشادة مؤسسات الأبحاث والاستشارات الرائدة مثل “غارتنر” و”فورستر”. فبحسب تقرير “غارتنر” في شهر نوفمبر 2020، ومن بين شركات تزويد الخدمات السحابية العالمية كبيرة الحجم، كانت “علي بابا كلاود” الشركة الصينية الوحيدة التي حازت على تصنيف ريادي في نظام إدارة قواعد البيانات ضمن قياس Magic Quadrant من “غارتنر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق