صحة وتعليم

مركز “وعى” ينظم حملة توعوية حول مرض “الدرن”

كتب إبراهيم احمد 

يحتفل المركز العربى للتوعية الصحية “وعى” التابع لاتحاد الأطباء العرب باليوم العالمي للدرن من خلال اقامة حملة توعوية و تثقيفية بخطورة مرض الدرن (السل) وكيفية الوقاية منه ، وذلك حتى نهاية شهر مارس الجارى.

وتتضمن الحملة نشر عدد من النصائح حول أفضل طرق الوقاية والتعامل الأمثل مع مرضى الدرن (السل) والمفاهيم المغلوطة التي قد تؤثر على المريض ومن حوله وأهمية اتباع نظام غذائى صحى لحياة أفضل.
و تحتفل منظمة الصحة العالمية WHO باليوم العالمى للدرن “السل” فى الرابع والعشرين من شهر مارس من كل عام.

وفي عام 2014م أصبح 9,6 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون مرض السل، كما أن هناك 1.5 مليون حالة وفاة جراء هذا المرض في جميع أنحاء العالم.

وقد اعتمدت الأمم المتحدة في عام 2015م أهداف التنمية المستدامة لعام 2030م ، وكان منها وضع نهاية لمرض السل أو الدرن العالمي، وتدعو استراتيجية المنظمة لإنهاء السل التي أقرّتها جمعية الصحة العالمية في عام 2014م إلى تقليل وفيات السل بنسبة 90٪ وتقليل معدل الإصابة به بنسبة 80٪ بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2015.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أكد خلاله على أنه يمكن الوقاية من السل أو الدرن من خلال اتباع السلوكيات الصحية السليمة والغذاء الصحى واتباع نظم مكافحة العدوى خاصة داخل المستشفيات والمراكز الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق