اقتصاد

مجموعة “لوفتهانزا” تعين صادق محمد مديرا عاماً للمبيعات في مصر

كتب – ابراهيم احمد

أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” تعيين صادق محمد في منصب مدير عام مبيعات مجموعة “لوفتهانزا” بمقرها في العاصمة المصرية القاهرة اعتباراً من 15 يوليو 2018، حيث سيتولى مسؤولية الأنشطة التجارية والمبيعات لجميع شركات الطيران التابعة للمجموعة بما فيها الخطوط “الجوية النمساوية” و”لوفتهانزا” و”سويس” في السوق المصرية. وسيعمل صادق محمد تحت إشراف فرانك فان دين ستين، مدير أول المبيعات في مجموعة “لوفتهانزا” لأسواق شمال أفريقيا والشرق الأدنى وتركيا.

يتولى صادق محمد، البالغ من العمر 41 عاماً، منصبه الجديد معززاً بخبرة واسعة اكتسبها خلال سنوات عمله الطويلة في إدارة الطيران. فقد شرع محمد مسيرته المهنية لدى المجموعة في كولومبو، سريلانكا في عام 1997، وشغل منذ ذلك الحين عدة مناصب تنفيذية في بلدان مختلفة في أنحاء الشرق الأوسط. ومن بعض المجالات التي يشملها نطاق خبراته: تطوير الأعمال والتسويق وحجز وإصدار التذاكر وإدارة المشاريع والعمليات.

وفي عام 2008، تولى صادق محمد إدارة مركز خدمات “لوفتهانزا” في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة أربعة أعوام، ترقى بعدها إلى منصب المدير الإقليمي لتطوير الأعمال والتسويق في دولة الإمارات والخليج للمجموعة. ومؤخراً، شغل محمد مدير تطوير الأعمال وتوجيه الأسواق في الخليج وإيران وأفغانستان وباكستان منذ شهر مارس 2015، حتى تعيينه في منصبه الجديد.

وسيتولى صادق محمد مسؤولياته الجديدة خلفاً لزياد جبلاوي، الذي شغل المنصب منذ ثلاث سنوات حتى استلامه منصب مدير عام مبيعات المجموعة في بلغاريا ابتداء من مايو هذا العام.

وتسيّر “لوفتهانزا” حالياً 30 رحلة أسبوعية من القاهرة إلى مراكزها الأربعة في أوروبا، حيث تسيّر الخطوط الجوية النمساوية رحلات يومية من القاهرة إلى فيينا، تتضمن إمكانية حمل حقيبتين من الأمتعة. وتسيّر “لوفتهانزا” رحلتين يومياً من القاهرة إلى فرانكفورت وأربع رحلات أسبوعية من القاهرة إلى ميونيخ بينما تسيّر “سويس” أربع رحلات أسبوعية من القاهرة إلى زيوريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: