حوارات

مؤتمر لبناء أفريقيا خالية من الصراع من خلال وضع إطار قانوني

كتب – ابراهيم احمد
إدراكًا لموضوع الاتحاد الإفريقي لعام 2018 – “كسب المعركة ضد الفساد: مسار مستدام للتحول الإفريقي” ، توحد الشعب الأفريقي للتصدي للحاجة الملحة إلى كبح الفساد كعامل يحد من التنمية السلمية في إفريقيا.

في الفترة من 13 إلى 14 أغسطس ، ستستضيف منظمات من جميع أنحاء جنوب إفريقيا مؤتمر قمة لقادة السلام الأفارقة يستمر يومين في كيب تاون.

وتهدف القمة إلى الجمع بين الوزارات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك الشباب والنساء ووسائل الإعلام والمعلمين والزعماء الدينيين للبحث عن حلول عملية لبناء السلام.
 
وسيوفر قاعدة للقادة السابقين والحاليين في أفريقيا للدعوة إلى حوار بين الأجيال لتعزيز السلام والأمن المستدامين ووضع إطار قانوني لأفريقيا خالية من الصراعات.

كقرار لإنشاء إطار قانوني للسلام يمكن تنفيذه على المستويين الوطني والدولي ، سيتم مناقشة إعلان السلام وتوقف الحرب (DPCW) في مختلف الجلسات بما في ذلك تعليم السلام والمجتمع المدني والشباب.

تعالج هذه الاتفاقية مبادئ حل النزاع والتعاون الدولي لبناء السلام مثل احترام القانون الدولي وتسوية النزاعات السلمية ونشر ثقافة السلام. ويشارك أيضا في رؤية جدول أعمال 2063 الذي يدعم الهدف ، وهو إفريقيا سلمية وخالية من السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: