اقتصاد

عمرو طلعت : الشباب وقود صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كتب – إبراهيم احمد

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، أن الشباب المصري هم وقود صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سواء من خلال عملية الشركات المحلية أو العالمية أو مراكز الاتصال (خدمات التعهيد) أو مراكز البيانات العملاقة والضخمة.

وقال وزير الاتصالات – خلال جولة تفقدية بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية – “إنه تم الالتقاء بالشباب العاملين في المنطقة التكنولوجية والمتدربين؛ للوقوف على ما يقومون به من أعمال ومعرفة متطلباتهم وتذليل التحديات”.

وأوضح أن الهدف من المناطق التكنولوجية يتمحور في عدة نقاط، هي: جذب الاستثمارات الأجنبية، وتحفيز خدمات مراكز الاتصال (التعهيد) ومراكز البيانات، وخلق فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن ذلك يتم عبر تقديم عدد أكبر من الدورات التدريبية والدعوات للشباب من أجل المشاركة في تلك الدورات، لا سيما المبدعين ورواد الأعمال الصغيرة.

وأضاف وزير الاتصالات إلى أن الملفات التي توليها الوزارة أهمية تتمثل في تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، منوها بأن شركات عالمية ومحلية تعتزم الاستثمار في المناطق التكنولوجية في مصر.
وأشار إلى أنه فيما يتعلق بتطوير منظومة التعليم في مصر، لاسيما خدمة توصيل الإنترنت فائق السرعة في المدارس، فإنه تم الانتهاء من 1837 مدرسة، وذلك من إجمالي 2378 مدرسة حكومية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منها بالكامل قبل الموعد المحدد له.

وكان وزير الاتصالات قد قام اليوم بزيارة المنطقة التكنولوجية ببرج العرب؛ للوقوف على آخر التطورات، حيث تفقد مبنى مركز الإبداع التكنولوجي ومركز اتصال (إكسيد) ومركز (إيكو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: