اقتصاد

514 مليون دولار أمريكي قيمة الصادرات البرازيلية من اللحوم للدول العربية

كتب – إبراهيم احمد

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) عن ارتفاع قيمة الصادرات البرازيلية من منتجات اللحوم إلى الدول العربية ما بين شهري يناير ويوليو من هذا العام بنسبة 15.8 في المئة، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، لتبلغ 514 مليون دولار أمريكي. وقد وصل حجم الصادرات البرازيلية من منتجات اللحوم إلى الدول العربية 149,700 طن. ويعكس هذا الارتفاع المتنامي مدى قوة العلاقات التجارية والروابط الاقتصادية بين الدول العربية والبرازيل.

 

وتشير الإحصائيات الرسمية الأخيرة إلى أن جمهورة مصر العربية، أحد أكبر الأسواق العربية والمُصنفة الثالث عالمياً، قد اشترت منتجات لحوم برازيلية بقيمة 246 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مسجلةً بذلك ارتفاع نسبته 19.58، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وبلغت مشتريات مصر من منتجات اللحوم البرازيلية 81,071 طن، بنمو نسبته 41.2 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال ميشيل الحلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي في “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”: “نحن واثقون بأننا سنشهد استمراراً في وتيرة نمو الصادرات البرازيلية من منتجات اللحوم إلى الدول العربية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، في ظل الطلب المتنامي من قبل الدول العربية على منتجات اللحوم البرازيلية عالية الجودة. وسنسعى في الغرفة التجارية العربية البرازيلية إلى استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية والآليات المبتكرة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البرازيل والدول العربية. ونتوقّع أن تسجل منتجات اللحوم والمنتجات البرازيلية الأخرى نمواً مطرداً في عام 2019، مدعومة بالنمو القوي للطلب في الدول العربية.”

وقد بلغ إجمالي صادرات البرازيل من منتجات اللحوم إلى الدول العربية في الفترة ما بين شهري يناير ويوليو من هذا العام ما قيمته 2,8 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 8 في المائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وبلغ إجمالي الصادرات البرازيلية 691,000 طن، بارتفاع نسبته 10 في المائة بنفس الفترة من العام الماضي. وشملت قائمة الأسواق الرئيسية التي استوردت المنتجات البرازيلية على هونغ كونغ؛ والصين؛ ومصر؛ وتشيلي؛ وإيران؛ وأوروغواي؛ والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: