حوادث

سمير صبري المحامي يقدم بلاغ جديد يطالب بغلق قناة Ltc نهائيا

ننشر نص البلاغ الجديد المقدم من الدكتور سمير صبري المحامي الي للنائب العام ضد مالكة قناة LTC واليكم نص البلاغ.

فخامة الأستاذ المستشار / النائب العام
السيد الأستاذ المستشار / المحامي العام الأول لنيابات امن الدولة العليا
تحية تقدير واحترام .. وبعد ،،،
مقدمه لسيادتكم د / سمير صبري سعد الدين .. المحامي ومحله المختار مكتب سيادته الكائن 160 شارع الأزهر ـ القاهرة ـ وعمارة برج السلام ـ الدور 12 ـ جليم الإسكندرية .
ضــــــد
المدعو / طارق نديم ـ ألإخواني الانتماء .
المدعوة / سميرة الدغيدي ـ سميرة عبد الوهاب السيد ـ مالكة قناة LTC.

نلتمس من سعادتكم إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ التالي :
ـ نشر بجريدة الوفد الغراء بعددها المؤرخ ٩/٩/٢٠١٨ مقال تحت عنوان :ـ
ـ (( الدغيدى )) بائعة الهوا .. للأستاذ الكبير محمد مهاود وهذا المقال يعد في حقيقته بلاغ لسيادتكم وجرس إنذار لكل أجهزة الدولة وتناول العديد من الجرائم الجنائية والتي تمس امن وسلامة الدولة ويتعين التحقيق العاجل فيها وتقديم المبلغ ضدهما للمحاكمة الجنائية حيث جاء في المقال الذي يعد بلاغ الآتي نصا :ـ
ـ ما يحدث في الفضائيات المصرية يندى له الجبين ، فهناك من يستخدمها كمنصات حرب يقذف هذا ويلعن هذا .. وهناك من يستخدمها لابتزاز الناس ورجال الأعمال والسياسيين ، والأشد خطراً من كل هؤلاء من يبيع الهواء ويستخدمها لتدمير الدولة خلف ستار الرأي والرأي الآخر .
ـ وهنا أود أن أعرب عن تقديرى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإصداره قراراً بوقف بث قناة LTC لمدة أسبوعين وتوجيه إنذار لمالكة المحطة بعدم التكرار نظراً لما بدر من المحطة ، وأوصت اللجان المتخصصة بوقف البرنامج ، بالإضافة لمنع بث القناة نظرًا لتكرار المخالفات وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية .
ـ إلا أن القناة لم تمتثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامي أو المعايير المهنية وخالفت قرار المجلس بمنع ظهور (( الشواذ )) أو الترويج لشعاراتهم ، وكذا عدم توجيه سب وقذف لشخصيات والترويج لمفاهيم وعادات مثل كيفية شم الهيروين ، بالإضافة إلى عدم إخطار المجلس بتأجير وقت بعض البرامج لشخصيات غير إعلامية أو غير مؤهلة وليسوا أعضاء بنقابة الإعلاميين ومن هنا حقاً علينا أن نبحث في هذه المحطة من وراءها ومن يمولها ؟
ـ من هي سميرة الدغيدي ؟
ـ بدأت سميرة عبد الوهاب السيد الدغيدي حياتها العملية كمعدة تسويق في بعض القنوات التابعة لجماعة الإخوان في قنوات (( الناس والبركة والصحة والجمال )) وكان كل عملها أن تبحث عن معلنين أطباء ورجال أعمال ليظهروا على شاشة هذه القنوات مقابل دفع مبلغ من المال تحصل على عمولة منه ، أي تعمل كسمسارة هواء ، بمعنى أنها تقوم ببيع هواء بث ساعة أو نصف الساعة أو أقل لمن يدفع أكثر ، وفجأة أصبحت الدغيدي مسيطرة على البرامج الطبية في معظم الفضائيات الكبرى ، قبل أن تشترى قناة LTC من رجل الأعمال طارق نديم (المبلغ ضده الأول) المعروف بانتمائه إلى تنظيم الإخوان ، في صفقة غامضة بلغت قيمتها نحو 7 ملايين ، إضافة إلى 2 مليون جنيه أخرى حجم مديونيات القناة ، ليبلغ إجمالي سعر الصفقة 9 ملايين جنيه .
ـ وكشفت مصادر مقربة من ((الدغيدي)) أن الصفقة هي مجرد ستار ، وأن (سميرة) ما هي إلا واجهة فقط لرجل الأعمال ألإخواني ، والجماعة الإرهابية ، حتى تستطيع القناة أن تواصل دس السم في العسل ، وتهاجم الدولة والنظام والمسئولين فضلاً عن الترويج للمنتجات والأدوية المغشوشة والمهربة والممنوع تداولها والتي يتم من خلالها إدخال أموال غير مشروعة (غسيل أموال) للجماعة الإرهابية وعناصرهم وقياداتهم لنشر الإرهاب والفوضى في البلاد ، بالرغم من الادعاء الدائم بأنها مؤيدة للنظام .
ـ الإعلامي طارق عبد الجابر العائد من تركيا أكد في أكثر من مناسبة بأنه فوجئ بأن سميرة الدغيدي قررت إيقاف تنفيذ برنامج تم الاتفاق معه على تقديمه ، قبل 48 ساعة من إذاعة أولى حلقاته مرجحًا أن يكون السبب الرئيسي وراء إلغاء البرنامج هو تركيزه على مهاجمة الإخوان ، حيث كان من المقرر أن يعرض في أول حلقة شهادات من تركيا ، وما يشير إلى وجود أسلحة في رابعة ، كما أكد عبد الجابر وجود شريك خليجي جديد في إدارة القناة ، مرجحًا أن يكون هو من طالب بإيقاف برنامجه الجديد الذي تم الاتفاق عليه ، مشددًا على أن سياسة القناة قد تغيرت بشكل مفاجئ فور دخول هذا الشريك الخليجي ، والمتابع لصفحة سميرة الدغيدي على (الفيس بوك) سيرى بنفسه منشوراتها المعارضة للدولة المصرية .
ـ لقد منحت سميرة الدغيدي فرصة كبيرة للمتسكعين وأنصاف الإعلاميين وإعلاميي السبوبة للظهور على شاشة قناتها بشرط الدفع ، دون النظر إلى المهنية أو أخلاقيات المهنة أو ميثاق العمل الإعلامي الذي يحظر انتهاك الحياة الخاصة للمواطنين أو التحريض ضد الدولة .
ـ كما أن هناك علاقات يشوبها الكثير من علامات الاستفهام علاقات الدغيدي بالممثلة المعتزلة ميار الببلاوى والمعروف عنها ميولها المناهض للدولة والمؤيد لجماعة الإخوان المحظورة وأن هناك بزنيس تديره (الدغيدي) في جلب أدوية والترويج لها وقد قضت محكمة جنح مستأنف ٦ أكتوبر في القضية رقم ١١٤ لسنة ٢٠١٨ المقيدة برقم ٩٨١٢ لسنة ٢٠١٦ بحبس سميرة عبد الوهاب السيد الدغيدي (المبلغ ضدها الثانية) سنة مع الشغل والنفاذ .
ـ هذه سيدة قناة LTC التي تبث علينا سمومها وتقتحم خصوصياتنا بزعم الإعلام الحر ، ولو بحثت قليلاً في بدايات سميرة الدغيدي وصبيانها بعض المذيعين (السكة) لعرفت هدف هذه القناة التي تبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي ، كما أود أن ألفت نظركم إلى مسألة في غاية الخطورة وهى بيع الهوا لمن يدفع أكثر وهنا بيع الهوا مثل من يقوم بحجز مساحة وقت دون أن يعرف ما هو المحتوى وممكن أن يبث أفلام برنو أو موضوعات إباحية أو يناقش قضايا ضد الأديان ويصنع وقيعة بين المجتمع الواحد أو يحرض ضد الدولة .
ـ سميرة الدغيدي تبيع الهواء لمن يدفع أكثر وبذلك تحض على الكراهية وتعمل على بث الإشاعات وتساعد على الابتزاز وتهدم أركان الدولة .
احمونا من (( الدغيدي )) وأصحابها.
ـ وأمام ذلك لا يسع المبلغ إلا أن يلتمس من سعادتكم إصدار الأمر بمنع المبلغ ضدهما من مغادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: