من نحن

الاجتماع الاول للمجلس التنفيذي برئاسة اللواء خالد عبد العال

كتبت : هيام حجاج

في أول اجتماع للمجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسته وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة التحية للمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة السابق ونوابه علي الجهد الذي بذلوه فترة توليهم المسئولية واصفاً المحافظ السابق ” بالشخصية المخلصة والوطنية التي ادت دورها علي الوجه الاكمل ” .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي ان سياسة العمل في الفترة القادمة تعتمد علي العمل الجماعي بروح الفريق الواحد مع الاعتماد علي العمل الميداني مضيفاً ان خدمة المواطن هي محور عملنا أولاً واخيراً .

واشار المحافظ الي انه يعلم حجم التحديات والمشاكل كما يدرك قدر الامكانيات المتاحة للتعامل معها .

وشدد المحافظ علي  مدير مديرية التربية والتعليم بالتأكد من استكمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وتسليم الكتب للطلاب قبل بدء العام الدراسي .

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق باستمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم لرفع الإشغالات والتعديات على الأرصفة ورفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع لتحسين الحركة المرورية نظراً للكثافة المرتفعة المتوقعة عن حركة أكثر من (2) مليون طالب وطالبة على مستوى القاهرة .

كما أكد على شرطة المرافق بعدم السماح قطعياً بتواجد أي إشغالات أو باعة جائلين بمحيط المدارس.

وطالب المحافظ بضرورة مراجعة كافة مدارس العاصمة والتأكد من توافر الاشتراطات الأمنية ووسائل الحماية المدنية بكافة بها والاهتمام بأعمال النظافة والإنارة حولها .

وطالب المحافظ بالاستعداد لموسم الشتاء ومراجعة كافة البالوعات والتأكد من تطهير مخرات السيول .

ورحب اللواء خالد عبد العال بمبادرة الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية بالتنسيق مع مديريتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم لتوزع 250 ألف شنطة مدرسية علي الطلاب غير القادرين خاصة من ابناء الجمعيات الاهلية والحالات الاولي بالرعاية .

وطالب عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لدفع المصروفات لغير القادرين بسرية حرصاً علي مشاعر الطلاب .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: