من نحن

محافظ القاهرة يتفقد عدد من المدارس

كتبت : هيام حجاج

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بعدد من مدارس العاصمة للاطمئنان على سير العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد .

وبدأت الجولة بحضور المحافظ طابور الصباح مع طلاب مدرستي النصر والسلام بحي الزاوية الحمراء اللتين تم تطويرهما تطويراً كاملاً بمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي تقدر بنحو 5,5 مليون جنيه ، وتم التطوير بالتنسيق ما بين محافظة القاهرة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر .

وأشار المحافظ إلى أن منطقة الزاوية الحمراء من المناطق التي تحتاج إلى تحسين مستوى الخدمات بها ، وأن مشروع تطوير المدرستين يأتي ضمن حزمة من 10 مشروعات للتطوير بالحي تشمل تطوير أسواق ومواقف ميكروباص وكوبري للمشاه ورفع كفاءة شوارع الحي من رصف وانارة بتكلفة تقارب حوالي 60 مليون جنيه .

وأضاف المحافظ أن المحافظة وضعت خطة بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الاحياء وشرطة المرافق لتأمين المدارس ورفع الاشغالات بمحيطها وطلاء اسوارها عند الحاجة ، وإزالة التشوهات عنها أولاً بأول مع استمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم بإزالة التعديات عن الأرصفة والسيارات المتهالكة المتروكة بالشارع لتحسين الحركة المرورية خاصة مع الكثافة المرورية العالية التي تصاحب بداية العام الدراسي .

وأشار المحافظ إلى وجود اتفاق مع الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية لتحمل عدد من الجمعيات الاهلية دفع المصروفات المدرسية للطلاب الغير قادرين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم علي ان يتم سداد قيمة المصروفات في سرية تامة حفاظاً علي مشاعر الطلاب المعنيين.

كما تفقد المحافظ المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع والمقامة على مسطح يبلغ حوالي 15 ألف م2 بتكلفة تقدر بنحو 35 مليون جنيه وتضم 28 فصل وملاعب ومطعم وكافيتريا وجيم ومعامل ، وسوف تبدأ الدراسة الفعلية بها يوم 2 أكتوبر القادم حيث سيتم استغلال الفترة السايقة لبدء الدراسة في استقبال أولياء الأمور والطلبة لتعريفهم بنظام الدراسة بالمدرسة .

وأبدى المحافظ اعجابه بالتجربة التي ستطبق بالمدرسة والتي ستعد إضافة للجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير التعليم .

واختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة المحمدية الرسمية للغات بالحلمية الجديدة .

رافق المحافظ اللواء / محسن صلاح نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم ونيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: