اقتصاد

“الغرفة التجارية العربية البرازيلية” تؤكد ثقتها في التعاون بين البرازيل والعالم العربي لتنفيذ مشاريع مشتركة في دول أخرى

كتب – ابراهيم احمد

 أعربت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية”، عن ثقتها في بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البرازيل والدول العربية في سبيل تعزيز برامج التنمية والعلاقات التجارية والاقتصادية مع البلدان الأخرى. جاء ذلك في تصريح لسعادة السفير فيرناندو أبريو، وكيل وزارة الخارجية لأفريقيا والشرق الأوسط لدى وزارة الشؤون الخارجية البرازيلية، خلال زيارته الأخيرة لمقرات الغرفة الرئيسية في مدينة ساو باولو البرازيلية.

وقد كشف السفير أبريو، والذي من المقرر أن يتولى منصب الممثل الرسمي للبرازيل في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبرنامج الأغذية العالمي (WFP)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IADF)، عن أن مشروع التعاون الذي من المقرر تنفيذه مع إحدى الدول الخليجية سيسهم في تعزيز سبل التعاون المشتركة مع الدول الأخرى. كما أوضح أن البرازيل ستقوم بتقديم المساعدة التقنية وتمويل المشاريع التنموية، مشيراً أيضاً إلى قيام الدول العربية المعنية بالاتفاق بتقديم التمويل اللازم المتفق عليه. وأشار سعادة السفير فيرناندو أبريو إلى أن البرازيل تحرص على تقديم الدعم اللازم لمشاريع التنمية وتعزيز أفاق التعاون مع الدول الأخرى في مختلف المجالات، بما في ذلك الزراعة والتعليم والرعاية الصحية والبيئة والتدريب المهني.

من جهته، قال روبنز حنون، “رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية”: “نرحب بالخطط الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة من أجل التعاون مع الدول العربية، الأمر الذي يعكس مدى قوة العلاقات التجارية والروابط الاقتصادية بين الطرفين، وتماشياً مع ذلك، نعبر عن دعمنا الكامل لسعادة السفير فيرناندو أبريو، الذي يحرص كل الحرص على فتح آفاق جديدة لترسيخ التعاون المشترك مع الدول العربية. وسنواصل التزامنا الكامل بتعزيز النمو مع الدول المعنية، بالإضافة إلى دعم وتطويرالعلاقات الاقتصادية والتجارية بيننا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: