اقتصاد

“سوفتوير أيه. جي” تعرض أحدث حلول إنترنت الأشياء خلال مشاركتها في فعاليات معرض “جيتكس 2018”

كتب – ابراهيم احمد

أعلنت “سوفتوير أيه. جي” (Software AG)، شركة البرمجيات المستقلة المنتجة للتقنيات المبتكرة للعصر الرقمي، عن مشاركتها في أسبوع “جيتكس” للتقنية 2018، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وستعرض الشركة خلال هذه المشاركة مجموعة من تقنياتها وحلولها الذكية والمرنة إلى جانب منصة الأعمال الرقمية (Digital Business Platform) ومنصة “كوميولوسيتي آي. أو. تي” (Cumulocity IoT) وذلك تحت عنوان #احظ_بتجربة_كل_شيء (#EXPERIENCEEVERYTHING).
وتهدف “سوفتوير أيه. جي” من خلال هذه المشاركة إلى التواصل مع العملاء لمساعدتهم على تحقيق أهداف أعمالهم من خلال اعتماد تقنياتها المتطورة والذكية والمستقلة. ومع مضي الشركات في المنطقة بعملية التحول الرقمي، ستقدم “سوفتوير أيه. جي” في منصتها في “جيتكس” أيضاً عروضاً تفاعلية وحالات استخدام تستفيد من قوة إنترنت الأشياء (IoT). وتتضمن هذه العروض حلول إدارة سير العمل (BPMs) وتقنية “التوأم الرقمي” (Digital Twin) وحلول التكامل وواجهات برمجة التطبيقات (Integration & API) ورقمنة عمليات “أجايل” (Agile Process Digitization) ومنصة مراقبة الخدمات (Service Visibility Platform).
وبالإضافة إلى تسليطها الضوء على منصتها “كوميولوسيتي آي. أو. تي” وغيرها من التقنيات الذكية، ستعرض “سوفتوير أيه. جي” معلومات فورية حول التحليلات المتقدمة ولوحات القياس التي تعتمد على مؤشرات الأداء الرئيسية المهمة. وستلقي الشركة من خلال عروضها، الضوء على آلية مراقبة سلسلة التوريد وتوضيح كيفية عمل منصة “كوميولوسيتي” على تحسين إمكانية تتبع السلع الحساسة من خلال حل المشكلات المرتبطة بحركة السلع الحساسة والثمينة بدءاً من انتقالها من الجهة المُصنعة إلى العميل وعبر مختلف المناطق، حيث ستقوم أجهزة الاستشعار المثبتة في هذه السلع بمراقبة مجموعة من الحالات والظروف مثل عمليات التحميل والتسليم ودرجة الحرارة والرطوبة، ونقل هذه البيانات في الزمن الحقيقي إلى منصة إنترنت الأشياء من أجل تحليلها.
وسيتم التركيز أيضاً على الاستخدامات المبتكرة للتكنولوجيا في خدمة الجمهور وتحويل المدن إلى مجتمعات أذكى، كما ستتاح لزوار منصة “سوفتوير أيه. جي” الفرصة لمعرفة كيفية تحسين أداء الأنظمة الذكية للإضاءة وجمع النفايات عبر استخدام أجهزة الاستشعار الذكية وبوابات الإنترنت الخاصة بالأجهزة النقالة.
كما سيتمكن زوار المنصة من أخذ فكرة عن قدرات التكامل الهجين والخدمات البلدية المُزودة بتقنية واجهة برمجة التطبيقات مثل حاويات النفايات وأنظمة إنارة الشوارع الذكية.
وقال رامي كشلي، نائب رئيس “سوفتوير أيه. جي” في منطقة الخليج والمشرق العربي: “أصبح أسبوع جيتكس للتقنية منصة إقليمية رائدة توفر لشركات التكنولوجيا في السوق فرصة فريدة لتقديم ابتكاراتها وتبادل الخبرات والابتكارات وأفضل الممارسات، والتصدي معاً للتحديات التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات اليوم. وهذه هي المشاركة الثانية لنا في هذا الحدث، حيث سنعرض هذا العام منتجاتنا المبتكرة وحلولنا الذكية، بما في ذلك منصة الأعمال الرقمية ومنصة “كوميولسيتي آي. أو. تي” والحلول السحابية تحت عنوان #احظ_بتجربة_كل_شيء”.
وستكون “بالميرا لتكنولوجيا المعلومات” (Palmira IT) هي الراعي البلاتيني لشركة “سوفتوير أيه. جي” خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018، فيما ستكون “تكنولوجي ستراتيجيز ميدل إيست” (TSME) راعي الردهة، وكل من شركة المستقبل لأنظمة التكنولوجيا و”ديل إي. أم. سي” (Dell EMC) و”إنفوسيس” (Infosys) رعاة آخرين لمنصة “سوفتوير أيه. جي”.
وتم في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، تصنيف منصة “كوميولسيتي آي. أو. تي” كأحد الحلول الرائدة من بين 21 حلاً لإنترنت الأشياء وذلك خلال فعالية “آي. أو. تي. آبليكيشن إنيبلمينت سكوركارد 2018” (2018 IoT Application Enablement Scorecard)، التي أقامتها شركة التحليل “ماشنيشن” (MachNation).
ويذكر أن شركة “سوفتوير أيه. جي” عملت على العديد من مشاريع التحول الرقمي مع عدد من الشركات المرموقة ضمن قائمة “فورتشن 1.000” (Fortune 1.000)، بما في ذلك “آي. أن. جي” (ING) و”فيدكس” (FEDEX) و”فوجيتسو” (Fujitsu) و”دويتشه لوفتهازا” (Deutsche Lufthansa) و”مابفري” (Mapfre) و”إنفينيون” (Infineon) و”شيفرون” (Chevron) و”نيوجريد” (Neogrid) و”بتروتشاينا” (Petrochina) و”سويسكوم” (Swisscom) وغيرها من الشركات. وتضم قائمة عملاء “سوفتوير أيه. جي” في الشرق الأوسط كلاً من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، وهيئة تنظم الاتصالات – مبادرة باشر، والمجلس التنفيذي لدبي، والهيئة العامة للهوية المدنية في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: