حواراتمحافظاتمن نحن

شخصيات ووجوه مصرية

كتبت : أمل النبوى

في اولي سلسلة الحوارات الصحفية لشخصيات ووجوه مصرية كان لنا لقاء مع ابن من ابناء قبيلة البياضية المقيم بمدينة الاسماعيلية الحاج عبدالسلام البياضي يعمل تاجر خضار وفاكهة .

في ظل ارتفاع الاسعار المتزايد علي كاهل الاسرة المصرية لم يعد باستطاعة الأسرة شراء الفاكهة نظرا لارتفاع سعرها وازدياد جشع التجار لتحقيق مكاسب علي حساب المواطن البسيط رد قائلا احنا مواطنين ولسنا اغراب نحن نسيج واحد ولا نستطيع تحقيق مكاسب علي حساب احد لكن زيادة سعر المحروقات زاد علينا سعر النقل والحمولة والتفريغ واجور العمال وليس هناك فرق سعر في الخضار في الشادر عن سعره في السوق 100% كما يقال .، .ما رايك في كلام رئيس شعبة الخضار والفاكهة ان التاجر لا يجني ارباحه من المزارع ويتكبد الكثير من الخسائر والتكاليف .

رد قائلا كلام رئيس شعبة الخضار والفاكهة بيشجع التاجر علي زيادة الاسعار والفلاح المزارع هو المتضرر الوحيد حيث انه يعمل ويكد طوال العام ولا يجني من الربح الا القليل لذا اطالب وزارة الزراعة باطلاق قانون النقابيات الزراعية حبيسة الأدراج تصدر وزارة الزراعة قرار وليس بيان صحفي لبيع الفاكهة والخضار للمستهلك مباشرة (تطبيق البيع المباشر) بهدف تخفيف حدة الاسعار واجبار التجار علي البيع بمكاسب لا تضر بالمواطن ولا المزارع . حيث يكون تحقيق سعر عادل للمزارع والمستهلك في آن واحد. انشاء مراكز تجميع وتسويق الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة بمقر مديريات الزراعة بمختلف المحافظات مباشرة لحساب المزارعين وتحت اشرافهم . انشاء اسواق للبيع بالجملة قريبة من المزارعين مما يحد من الوسطاء مما يكون له دور كبير في ضبط الاسعار وتحقيق الربح للمزارع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: