من نحن

هجرس تطالب باحالة مرتضى منصور للجنة القيم وتوضيح موقف مجلس النواب من التجاوزات في حق الأشخاص ذوى الإعاقة

كتب : حسنين شيانه

 

تقدمت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب على مقعد الإعاقة بمذكرة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس تطلب فيها إحالة النائب مرتضى منصور إلى لجنة القيم بالمجلس للتحقيق فيما سببه من اهانة لجموع الأشخاص ذوى الإعاقة وكل المصريين في فيدوا نشر له على مواقع التواصل الاجتماعي .

وقالت هبة هجرس في مذكرتها إلى رئيس مجلس النواب ” بإسم ملايين الأشخاص ذوى الإعاقة الذين شرفت بتمثيلهم في مجلسكم الموقر أتقدم إلى معاليكم بهذه المذكرة راجيه إن يخرج علينا المتحدث الرسمى للمجلس ليوضح للراى العام موقف المجلس من هذا الفيديو ومن كل تجاوز في حق كرامة الأشخاص ذوى الإعاقة ،  واتخاذكم وبشكل عاجل جدا قرار إحالة عضو البرلمان مرتضى منصور للجنة القيم للتحقيق في الموضوع ردا لكرامة المواطن المصرى من ذوى الإعاقة وخاصة ذوى الإعاقة الذهنية و”المكسحين” وأنا اولهم” .

وأضافت هجرس في مذكرتها ” لم تمر ساعات قليلة على انصاف السيد الرئيس لكل ذوى الإعاقة  أمام العالم واحتضانه لهم في مؤتمر شرم الشيخ إلا وفوجئت ومعى كل الأشخاص ذوى الإعاقة بعضو المجلس مرتضى منصور يخرج على الراى العام بفيديو يبكى أولياء أمور ذوى الإعاقات الذهنية بعدما راح يستغل ويزج بشكل عديم الإنسانية الإعاقة الذهنية لابنين من أبناءنا في خلافته الشخصية دون ادنى مراعاه لظروف إعاقتهم” .

وقالت هجرس : تجاوز النائب في حق الأشخاص ذوى الإعاقة في هذا الفيديو لم يتوقف عند استغلال للأبناء من ذوى الإعاقات الذهنية في الخلافات الشخصية بل تخطاه بان يجعل من الإعاقة سبه يسب بها النائب خصومه فيطلق عليهم لقب “المكسح” دون ادنى اكتراث بما تمثله لفظته من اهانة للملايين من المصريين من ذوى الإعاقة ، ودون اعتبار لما ورد في الاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر تجاه الأشخاص ذوى الإعاقة وما جاء في دستور مصر العظيم من احترام لكرامة كل الأشخاص ذوى الإعاقة

وتابعت هجرس : الرئيس يخطوا خطوة لاحتضان شرائح المجتمع المختلفة ويخرج زميل يعيدنا إلى الوراء عشر خطوات … وأنا هنا اتسأل كيف ستتنقل جمعيات حقوق الإنسان هذا الفيديو ؟؟ ، كيف سنخرج على الإعلام ونتكلم عن مكاسب الإعاقة في العام الذى خصصه الرئيس لنا ونحن مهانون من زميل ؟؟

واختتمت هجرس مذكرتها بقولها : منذ خروج هذا الفيديو وتتوالى علينا الأسئلة من كل حدب وصوب .. كيف سيكون رد مجلس النواب تجاه عضو به  يخترق الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر ويضرب بنصوص الدستور عرض الحائط ، ماذا سنفعل كنواب إعاقة ونحن مؤتمنين من ناخبينا على حقوقهم وكرامتهم ، أما عن “المكسحين” الذى سب بهم الزميل خصمه فلم تنقطع تليفوناتهم أيضا مطالبين برد كرامتهم لهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: