محافظاتمن نحن

محافظ الشرقية يضرب بيد من حديد على المتقاعسين في آداء عملهم بمنشأة صحية وأخرى تعليمية بقرية النخاس

كتب : ثروت عربان _ حسنين شبانه

تطبيقاً لمبدأ الثواب والعقاب ولضبط منظومة العمل  .. قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة مدير الوحدة الصحية بالنخاس و 4 أطباء أخرين بالوحدة للتحقيق وذلك لتقصيرهم في أداء الخدمات الطبية للمواطنين فضلاً عن عدم التواجد في العمل دون أسباب مبررة .. جاء ذلك خلال زيارة المحافظ المفاجئة للوحدة الصحية للإطمئنان على سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات الطبية بشكل لائق للمرضى وللمترددين على الوحدة ..

تفقد المحافظ أقسام الوحدة الصحية والتي تضم صيدلية  لمتابعة حركة الدواء وللتعرف على إحتياجات المرضى من الأدوية اللازمة لتزويد الصيدلية بها ، وعيادة تنظيم الأسرة لمتابعة الزيارات المنزلية التي تقوم بها الرائدة الريفية لخدمة سيدات القرية  ونشر الوعي الصحي بينهن .

إستمع محافظ الشرقية لشكوى أهالي القرية من سوء حالة الصرف الصحي الداخلي للوحدة ، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس مركز الزقازيق بالنزول للوحدة الصحية على الطبيعة ورصد أهم مشكلاتها ومعالجة أوجه قصور مشروع الصرف الصحي بها وإتخاذ اللازم تلبية لمطلب أهالي القرية .

شهدت زيارة محافظ الشرقية لقرية النخاس التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق تفقد مدرسة زكي بدوي الإبتدائية للإطمئنان على سير العملية التعليمية وإنتظام اليوم الدراسي .

تجول المحافظ داخل الفصول المدرسية وحث التلاميذ على التزود بالعلم والمعرفة وتحصيل دروسهم أولاً بأول والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق دائرة المحافظة .

وجه محافظ الشرقية رئيس مركز وميدنة الزقازيق بالتواصل مع الجهات المعنية لتوفير محول كهرباء لتشغيل معمل الحاسب الآلي بالمدرسة بعد أن تبين لمحافظ الشرقية عدم تشغيل أجهزة الحاسب الآلي داخل المعمل بسبب ضعف الكهرباء ، مشدداً على ضرورة تفعيل معامل الحاسب الآلي بجميع المدارس للإستفادة منها وللمضي قدماً نحو تطوير المنظومة التعليمية بأحدث الأساليب والتكنولوجيا الحديثة .

وفي نهاية زيارته لمدرسة زكي بدوي الإبتدائية بالنخاس قام المحافظ بالإطلاع على سجل الحضور والإنصراف وتبين عدم تواجد 3 من العاملين بالمدرسة ليقرر إحالتهم للتحقيق وإتخاذ اللازم قانوناً حيالهم .

تجول المحافظ داخل شوارع قرية النخاس  سيراً على الأقدام والتقى بالأهالي  واستمع لمشكلاتهم موجهاً الجهات المعنية بدراستها مؤكداً أنه من حق المواطن أن يجد من يسمع شكواه ويعمل على حلها .

أعرب  أهالي القرية عن سعادتهم بتواجد المحافظ بينهم للإستماع إليهم  وتلبية مطالبهم . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: