من نحن

حصول الجعيصي على جائزة معهد المعادن والتعدين بالمملكة المتحدة

كتب : ثروت عربان

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. طه مطر القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات حول حصول العالم المصرى الدكتور عبد الهادي الجعيصى الأستاذ المتفرغ بالمركز على الجائزة السنوية الأولى والميدالية التذكارية لعام 2018 من معهد المواد والمعادن والتعدين بالمملكة المتحدة بالاشتراك مع هيئة الحديد والصلب البريطانية؛ تقديرا لدوره المتميز فى تكوين مدرسة علمية متخصصة فى العلوم الأساسية والتطبيقية لصناعة الحديد وسبائكه من مصادره الطبيعية المختلفة.
وأشار التقرير إلى أن د. عبد الهادى نشر أكثر من 100 بحث في مجلات علمية عالمية متخصصة، وأشرف على أكثر من 40 رسالة علمية، بجانب حصوله على عدة جوائز، من بينها جائزة شركة الحديد والصلب المصرية، وجائزة المركز القومي للبحوث عام 1984، وجائزة مركز بحوث وتطوير الفلزات عام 1986.
جدير بالذكر أن معهد المواد والمعادن والتعدين البريطاني يعد من أكبر المعاهد المتخصصة العالمية فى مجال ميتالورجيا الفلزات ومعالجتها، وأنشئ عام 1869، ويقوم بنشر 78 مجلة علمية متخصصة، بالإضافة إلى 17 دورية أخرى. وتمنح هيئة الحديد والصلب البريطانية جوائزها السنوية على مستوى العالم للعلماء المتميزين فى مجالات الفلزات المختلفة بعد أن يتم ترشيحهم من قبل هيئات عالمية متخصصة.
هذا وقد تم توزيع جوائز هذا العام فى الاحتفال السنوى للمعهد، والذي أقيم بمدينة سوانزى بمقاطعة ويلز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: