من نحن

محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة بحي شرق مدينة نصر

كتبت : هيام حجاج

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أهمية مشاركة المجتمع المدني للأجهزة التنفيذية في المحافظة ممثلاً في الجمعيات الأهلية والمواطنين للارتقاء بالأحياء والحفاظ على ما يتم من أعمال .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي شرق مدينة نصر لمتابعة أعمال حملة النظافة المكبرة التي يقوم بها الحي بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من الجمعيات الأهلية وشباب المنطقة بشوارع الصاعقة والورشة وخلف مساكن الشروق وعزبة الهجانة  .

وأصدر المحافظ تعليماته خلال الجوله بتكثيف أعمال النظافة بشوارع الحي ورفع المخلفات كما شدد علي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفسخ التعاقد مع اي متعهد يتكاسل أو يتراخى في عمله واستبداله فوراً حيث أن حي شرق مدينة نصر من الاحياء التي تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بها والتي تعتمد علي الجمع السكني من المحلات والوحدات السكنية مباشرة الي سيارة المتعهد ومنها الي المحطات الوسيطة سواء المتحركة أو الثابتة بالحي لنقلها الي المقالب العامة بمعرفة الهيئة .

وأكد المحافظ علي أهمية الحفاظ علي الاراضي التي يتم رفع المخلفات منها وتحفظ الحي عليها بصفة مؤقتة لضمان عدم إلقاء اي مخلفات بها مجدداً مع امكانية استغلالها كساحات انتظار سيارات وإعادة تخطيطها بما يعود بالصالح العام علي الحي والمواطنين .

كما تفقد المحافظ سير العمل بمدرسة ” الدكتورة نوال اسماعيل ” بمنطقة عزبة الهجانة والمقامة على أرض تابعة للقوات المسلحة كانت عبارة عن مقالب قمامة في السابق ، وتم تخصيصها للمحافظة لإقامة مدرستين أحدهما للتعليم الاساسي سيتم افتتاحها خلال الفصل الدراسي الثاني والأخرى تجريبية سيتم افتتاحها خلال العام القادم بتمويل من هيئة الابنية التعليمية بمشاركة المجتمع المدني لخدمة أهالي عزبة الهجانة .

وأضاف المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة ارض 4436 م2 وتقدر تكلفتها بحوالى أكثر من 14 مليون جنيهاً ، وتتكون من 44 فصل للتعليم الاساسى بالإضافة الى غرف خاصة بمختلف الانشطة التعليمية ومكتبات وملاعب وخلافه .

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة حريصة على تطوير منطقة عزبة الهجانة من خلال توفير كافة الخدمات الاساسية لتلبية احتياجات أهالي المنطقة في جميع القطاعات بالتعاون مع المجتمع المدني .  

رافق المحافظ في جولته ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، ومصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر ، وم / محسن المأمون رئيس هيئة النظافة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: