من نحن

“العبسي”: لابد من تضافر الجهود لمناهضة العنف ضد المرأة

كتب : حسنين شبانه
أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، أن إحياء العالم لليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، بمثابة دق ناقوسًا، للاهتمام بتحسين أوضاع المرأة، ومجابهة كافة أشكال العنف ضدها.
وأضافت “العبسي” في بيان لها اليوم، أننا بحاجة إلى بذل مزيد من الجهود لحماية المرأة من العنف الذي تتعرض له بكافة أشكاله وصوره سواء كان نفسيا أو جسديا، مشيرة إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بحقوق المرأة  وكيفية التصدي لأشكال العنف ضدهم من خلال الوسائل والقنوات المشروعة.
وأوضحت “العبسي” أن هناك حاجة لتقديم كافة وسائل الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللاتي يتعرضن للعنف أو التحرش داخل المدارس، منوهة إلى أهمية مواصلة الحملات التوعية للفتيات داخل المدارس وكذلك المعلمين وأولياء الأمور.
وأشادت “العبسي” بدور الجعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في  التصدي لكافة أشكال العنف ضد المرأة، من خلال تنظيم الحملات المناهضة للعنف ضد المرأة والتحرش، والتى تستهدف كشف ممارسات العنف  والتصدي لها، بالطرق القانونية.
وتابعت “العبسي” أنه للقضاء على هذه المشكلة ينبغي تضافر الجهود الحكومية والمدنية، للوقوف على الأسباب ووضع الحلول الناجعة لها سواء من الناحية القانونية، أو الاجتماعية أو التركيز على الشق التربوى والثقافة العامة للمجتمع.
ولفتت “العبسي” إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المرأة، وتعزيز مشاركتها السياسية والاجتماعية، وذلك من خلال خطوات فعلية، ومنها تمكين المرأة من الوصول إلى مناصب قيادية، وتأكيد سيادته على أهمية دورها وأولويته في رؤية مصر 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: