اقتصاد

“فايبر” مصر توقع اتفاقية تفاهم مع” IBM ” لتعظيم الاستفادة من تقنيه ” Blockchain “فى التحول الرقمى للمؤسسات

  كتب – ابراهيم احمد

وقعت شركة فايبر مصر ” Fiber Misr ” المتخصصة في مجال تكامل الأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات اتفاقية تفاهم تكنولوجية مع شركة ” IBM” مصر ، المتخصصة فى تقديم حلول التكنولوجيا والمزود العالمي لـتقنية “البلوك تشين”، يتم يموجبها تطبيق تقنية البلوك تشين ” Blockchain ” التى تطورها شركة ” IBM ” فى دعم منصة الحلول المتكاملة التى تقدمها شركة ” فايبر” للمؤسسات الكبرى وفى المشروعات القوميه مما يسهم في رفع كفاءه الخدمات المقدمه للعملاء .

صرح بذلك المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر ” وقال تهدف هذه الشراكة الى تسهيل الخدمات والمعاملات التي تقدمها مؤسسات الاعمال ، سواء حكومية او خاصة والشركات لعملائها بصورة رقميه وهو ما يتسق مع ” رؤية مصر 2030 ” واهتمام الدولة المصرية بالتوسع في تطبيق مفهوم التحول الرقمي لرفع كفاءة الاداء وتحسين كافة الخدمات المقدمة .

أشار الى تفاؤله بهذه الشراكة التي تجمع بين ” فايبر ” مصر ، والتي تمتلك الخبرة الطويلة في المجال الرقمي مع أحد أكبر شركات التكنولوجيا العالمية ” IBM” لتبني مفهوم تقنية “البلوك تشين” على مستوى تقديم كافة الحلول التكنولوجية بما سيسهم في تعزيز خدمة العملاء في السوق المحلى .

وقال مكى انه وفقا لاتفاقية الشراكة سوف تساعدنا هذه الشراكة على الاستفادة من تقنيات “البلوك تشين ” فى كافة الحلول التى نقدمها لعملائنا بجانب تدريب وتاهيل الكوادر البشريه فى ” فايبر ” مصر لاستخدام التقنية الحديثة بما يؤهلهم لتقديم حلول متكاملة للعملاء وتحديد الخدمات التي لها الأولوية حسب أهميتها والتي يمكن لتقنية ” البلوك تشين” أن تحسنها بصورة جذرية .

مؤكداً استمرار عمل “فايبر” على تسخير خبراتها وطاقاتها الابداعية ومواهبها الوطنية وشراكاتها العالمية، من أجل التطوير الرقمي المنهجي الذي يضمن الفاعلية والتأثير وبما يتواكب مع رؤية مصر المستقبلية ومواكبة مؤسساتنا ” الحكومية و الخاصة للتطور التكنولوجي وتعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة . ومن خلال تطبيق هذه التكنولوجيا سيتم رقمنة كافة الاعمال والحفاظ على سرعة تدفق المعلومات، وإنشاء رؤية مشتركة واحدة للمعاملة دون المساس بالخصوصية أو السرية.

من جهته قال وائل عبدوش مدير عام شركة ” IBM ” مصر: “إن التحول الرقمي هو الأساس، واستخدام تقنية” البلوك تشين ” خطوة أساسية نحو التحول الرقمي للمؤسسات والشركات مع ضمان أمن المعلومات مهما بلغت تعقيدها وحساسيتها وضخامتها”. وأضاف: “ان تقنية البلوك تشين تعتبر تقنية حديثة لجميع المعاملات لتبسيط العمليات التجارية والمالية والحكومية مع الحفاظ على الأمن والشفافية. وانه بموجب اتفاقية الشراكة سيتعاون الطرفان لوضع نموذج أعمال مصمم لمساعدة عملاء المؤسسات للاستفادة من تقنية البلوك تشين ليصبحوا أكثر ابتكاراً و كفاءة و تنافسية.”
هذه الشراكة ستسمح بإحداث نقلة نوعية في الأساليب والإجراءات المتبعة في الخدمات التي تقدمها ” فايبر ” مصر لعملائها لإثراء تجربة المستفيدين و المتعاملين معهم وايضاً سيساعد على إعادة تصور طرق تقديم الخدمات للمستخدم النهائي و للمواطنين وتغييرها نحو الأفضل.

من أهم خصائص تقنية “البلوك تشين” كونها مناسبة بشكل مثالي لميكنة كافة اعمالها داخل المؤسسات المختلفة فمن خلال تكنولوجيا التسجيل المتعدد، تسمح هذه التقنية بوجود سجل واحد مشترك وغير قابل للتغيير لجميع المعاملات التي تجري داخل الشبكة ومن ثم تمكن الأطراف العاملين في المؤسسة بالوصول إلى البيانات الموثوقة في الوقت المناسب .

ان تقنية ” البلوك تشين ” ستسمح لفايبر مصر بتوسيع منصة الحلول التكنولوجية التي تقدمها لعملائها في مختلف القطاعات التي تستهدفها الشركة فضلاً عن استخدام تقنيات أخرى مفتوحة المصدر تعتمد على الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، وتقنيات إنترنت الأشياء والتحليلات، التي يتم تقديمها من خلال خدمات شركة “IBM ” ، من أجل مساعدة المؤسسات على تتبع كافه خطوات التشغيل لعملياتها ” رقمياً ” سواء داخل او خارج الحدود بداية من المصنعين، وخطوط الشحن، مرورا بوكلاء الشحن، ومشغلي الميناء والموانئ، وسلطات الجمارك وصولا الى التخزين والمبيعات والتسويق لهذه لمنتجات والاستفادة جميعاً من هذه التكنولوجيات الجديدة لتؤدي في نهاية المطاف الى تحسين المخرجات المقدمة للعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: