سياسةمن نحن

عجلان: يطالب بوضع اطار تشريعي لعمل السياحة “الأون لاين” بقانون السياحة المنتظر عضو بغرفة

كتب : محمد مروان

اشاد الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة بتصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مؤخرا أمام لجنة السياحة بالبرلمان عن أن الفترة المقبلة ستشهد خروج قانون السياحة الموحد، وتعديل التشريعات الحالية المتعلقة بالسياحة التى تعود لسنة 1970 وحتى نتمكن من خلق بيئة تشريعية جديدة تحقق أكبر قدر من التنافسية.
وطالب عاطف بكر عجلان بأن يتم وضع اطار قانوني وتشريعي لتنظيم عمل السياحة الالكترونية والحجز عبر الانترنت أو كما يطلق عليها “السياحة الاون لاين” لمنع ووقف الدخلاء على المهنة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة خاصة أن العالم كله اصبح يعتمد في السياحة والطيران على الحجوزات عبر الانترنت ونحن في حاجه الى وجود قانون ينظم عمل هذه النوعية من الحجوزات والاستخدام الاون لاين
وأشار عجلان في تصريحات صحفية له اليوم الى أنه لابد من عمل برامج تدريب وافكار تطويرية خارج الصندوق لاعداد كوادر بشرية بشركات السياحة قادرة على مواكبة تغيرات العصر واعداد برامج تدريبية متخصصة للعاملين بالشركات حول كيفية تنفيذ حجوزات الطيران والفنادق عبر الانترنت واعداد منصات الالكترونية مصرية للتواصل مع العالم الخارجي والدول التي نستجلب منها سياحة أو نستهدفها خلال المرحلة القادمة.
وأكد عجلان انه لأهمية موضوع السياحة الاون لاين فإن منظمة السياحة العالمية رفعت شعار “السياحة والتحول الرقمى”، في اليوم العالمى للسياحة سبتمبر الماضي بهدف تسليط الضوء على أهمية التطورات والابتكارات التكنولوجية في قطاع السياحة.
وقال عاطف بكر عجلان أن إحصائيات منظمة السياحة العالمية تشير إلى ارتفاع عدد السياح على مستوى العالم قرابة 1.3 مليار سائح ويمثل القطاع السياحي 10% من الناتج العام العالمي.
وأوضحت الاحصائيات العالمية مؤخرا أن 80 % من سائحى الاتحاد الأوروبى يستخدمون السياحة الاون لاين و40 % من الحجوزات وقضاء الإجازات تتم إلكترونيا عبر المواقع الالكترونية ويوجد نحو 148 مليون سائح يستخدمون الإنترنت من أجل الحجز لقضاء إجازاتهم فى مناطق متعددة بالعالم و ارتفعت إيرادات الحجوزات الاون لاين حوالي 73 % خلال السنوات الخمس الماضية.
وطالب عجلان بضرورة إشراك القطاع السياحي الخاص في وضع وصياغة قانونم السياحة الموحد لان القطاع الخاص يمثل النسبة الاكبر في المنظومة السياحية على ان يتم ذلك من خلال طرح قانون السياحة الموحد على مجتمع الاعمال السياحي من خلال الغرف السياحية وجمعية المستثمرين السياحيين واهل الخبرة في هذا المجال.
وأكد عجلان انه يتوقع ان يرى قانون سياحة موحد جاذب للاستثمارات السياحية ويحقق طفرة في القطاع السياحي في ظل وجود وزير السياحة د. رانيا المشاط التي تؤمن بأن السياحة صناعة كبرى وتحتاج الى قانون ينشطها وكذلك وجود خبير سياحي قوي على رأس لجنة السياحة بالبرلمان وهو الزميل عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بالبرلمان الذي يعلم ما يحتاجه القطاع السياحي للنهوض والنمو وما يعوق عمله حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: