محافظاتمن نحن

وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يفتتحان ملتقى التوظيف الثاني بمدينة العاشر من رمضان لإتاحة 11108 فرصة عمل بالقطاع الخاص

كتب : ثروت عربان  _ حسنين شبانه

أوضح الأستاذ محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً لتشغيل وخلق فرص عمل حقيقية للشباب ، مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم ملتقيات التوظيف القضاء على شبح البطالة وخفض نسبتها بين الشباب خلال المرحلة القادمة وإتاحة فرص عمل حقيقية لهم بالقطاع الخاص.  

وأعلن الوزير أنه تم إعداد مشروع قانون عمل جديد بالتوافق مع رجال الأعمال وممثلي العمال لتهيئة مناخ عمل مستقر بين الطرفين لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخل ورفع الناتج القومي لمصر .

قدم الوزير الشكر لكل من ساهم في تنظيم ملتقى التوظيف الثاني بالعاشر من رمضان وإتاحة فرصه عمل داخل الملتقى للشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة .

وطالب وزير القوى العاملة القائمين على تنظيم الملتقي بتخصيص فرص عمل لذوي الإحتياجات الخاصة تتناسب مع ظروفهم باعتبارهم جزء أصيل وشريك رئيسي في بناء وتنمية المجتمع .

وجه وزير القوى العاملة مديرية القوى العاملة بالشرقية بإعداد قاعدة بيانات بأسماء كل من قام بالتسجيل في الملتقى للحصول على وظيفة مناسبة له للتواصل مع الشركات للتعرف على فرص العمل التي تم توفيرها بالفعل ، مؤكداً أن الدولة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بشتى محافظات مصر مما يؤدي إلى خلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لدفع عجلة التنمية والبناء .

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية تنظيم ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص لتوجيه الشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة  تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكانياته ولخلق حياة كريمة له ولتحسين مستوى معيشته ، مطالباً الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والإستجابة للوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة .

أكد المحافظ  أنه منذ تكليفه محافظاً للإقليم  قام بجولات ميدانية وعقد لقاءات وندوات للتعرف على إحتياجات المحافظة ولوضع خطة عمل مناسبة  وعنوان للمرحلة القادمة تحت مسمى عقول مستنيره وأيدي ماهرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولإسراع الخطى في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة .

وأضاف المحافظ  أن مشاركته اليوم في إفتتاح فاعليات ملتقى التوظيف للإطمئنان على مصداقية الشركات والتأكد من قدرتها على توفير فرص العمل المعلن عنها بالمرتبات والحوافز المجزية مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية لهم و تحرير عقود لشغل الوظائف المتاحة في الملتقى اليوم والذي يشهد إقبالاً كبيراً من الشباب ..

أكد الأستاذ محمد فريد خميس رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين  أن مدينة العاشر من رمضان تسمى  رمز الأمل ومدينة المستقبل ، وقال أشعر بالفخر لكوني أول صانع بها حتى أصبحت اليوم قلعة صناعية عملاقة يشار لها بالبنان ، مؤكداً أن الغد افضل والمستقبل مشرق بعد أن تخطينا المرحلة الصعبة فهناك تحسن في البنية الأساسية وبدأنا نسرع الخطى في تنفيذ المشروعات العملاقة في كافة المجالات لدفع التنمية والبناء .

وأوضح رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين   أنه تم الإتفاق مع محافظ الشرقية للبدء في تنفيذ إنشاء أكبر وأحدث مدرسة صناعية في الشرق الأوسط بمدينة العاشر من رمضان لتعزيز الصناعة المصرية ولتحقيق التنمية المستدامة ولبناء غد أفضل لمصرنا الحبيبة ، مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم ملتقيات التوظيف رفع معدلات التشغيل وللحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستوى المناخ الجاذب للإستثمار .

بينما أوضح الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان أن الجمعية قامت بإعداد قاعدة بيانات لراغبي العمل ليتم توزيعها على كافة المصانع والشركات والمنشآت الصناعية داخل المدينة للإستفادة من الشباب في الوظائف الشاغرة للحد من ظاهرة البطالة وخفض معدلاتها 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: