اقتصاد

أوليكس تمثل مصر في قمة المدراء التنفيذيين بنيروبي لمناقشة مستقبل التجارة الإلكترونية في القارة السمراء

كتب – ابراهيم احمد
‏‎
تشارك دينا جبران، مدير عام أوليكس مصر، في فعاليات قمة الرؤساء التنفيذيين والتي تُعقد خلال أسبوع التجارة الذي ينظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في الفترة ما بين 10 و 14 ديسمبر في العاصمة الكينية نيروبي، وذلك بهدف مناقشة المستقبل الواعد الذي ينتظر التجارة الإليكترونية في قارة أفريقيا وسبل دعمها.

وتناقش القمة أهم السبل الخاصة بتطوير البنية التحتية اللوجيستية في أفريقيا والتجارة البينية في مجال التجارة الإلكترونية والسياسات التجارية العالمية بجانب طرق التوعية والتعريف بأهمية التجارة الإليكترونية والتدريب عليها.

‏‎يأتي حرص أوليكس للمشاركة في هذا المحفل الأفريقي الهام تأكيدا على أهمية مكانة مصر على خريطة التجارة الإلكترونية وما تمثله التجربة المصرية في هذا القطاع الواعد من نموذج رائد لباقي دول المنطقة.

‏‎وحول مشاركتها في القمة، أكدت جبران قائلة ” تأتي المشاركة إيماناً من أوليكس بالدور الذي يمكن أن تلعبه التجارة الإليكترونية في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكين القطاعات المهمشة في المجتمع ومن بينها النساء، الشباب، وسكان المناطق النائية، وذوي الإحتياجات الخاصة.

كما شددت جبران على أهمية هذه اللقاءات وما ينتج عنها من توصيات تساعد صناع القرار في وضع القوانين واللوائح اللازمة لخلق بيئة تشريعية وتنظيمية مواتية للتجارة الإلكترونية.

‏‎وتناقش القمة موضوعات هامة كالسياسات التجارية، ثقة المستخدمين في الشراء أون لاين، التطور التقني والتشريعي بجانب التدريب والتثقيف بالتجارة الإليكترونية وأهميتها.

وينتظر أن توصي بتبني سياسات على قدر من الأهمية والتي ستساعد الهيئات الحكومية على صياغة سياساتها لضمان استفادة بلدانها من التجارة الإلكترونية بجميع أشكالها من الأعمال إلى الأعمال التجارية، من الأعمال إلى المستهلك.

‏‎وتشغل دينا جبران منصب المدير العام لـ “أوليكس مصر” حالياً، وتقوم بمهام وظيفية متعددة أهمها المساهمة في تطوير الخدمات الذكية للتبادل التجاري المباشر بين الأفراد، ومن ثم إستثمار ما لديها من خبرات لتعزيز مركز أوليكس في مصر خلال الفترة المقبلة، إلي جانب العمل علي زيادة عدد المستخدمين وتسويق فكرة الاستفادة المثلى من الأغراض المستعملة من خلال منصات أوليكس المختلفة.

‏‎كما تملك دينا جبـران أكثر من 10 سنوات خبرة في التسويق، استراتجيات الأعمال، والإدارة العامة في عدد من الشركات، كما لديها عدد من الإسهامات الناجحة في كثير من الأعمال الناشئة، فضلاً عن تواجدها على الساحة الدولية، ولديها سجل حافل بالإنجازات في تحسين جودة الخدمات وتقديم الحلول الإلكترونية اللازمة عبر منصة أوليكس مصر لتقديم كافة الخدمات المتاحة للمستخدمين المصريين برؤية دولية وقيادة محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: