اخبار عاجلة

«إسيت» تسلط الضوء على اكتشافات التجسس السيبراني الجديدة خلال مؤتمر ” فيروس بولتين 2020″

كتب ابراهيم احمد

ستسلط«إسيت»ESET، الشركة العالمية الرائدة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات،  الضوء على أهم أبحاثها لعام 2020 خلال مؤتمر ” فيروس بولتين 2020″ (VB2020). المؤتمر الدولي لـهذا العام سيكون متاحًا بالكامل عبر الإنترنت. وسيعقد الحدث الافتراضي على مدار ثلاثة أيام من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر. وسيقدم الباحثون لدى شركة «إسيت» أربعة عروض وسيشاركون في مناظرة واحدة. عرضان لبحثان بارزان لم يتم نشرهما من قبل، هما اكتشاف تبادل معرفة بين مجرمي الإنترنت الماليين في أمريكا اللاتينية وعملية تجسس سيبرانية لم يتم الكشف عنها سابقًا استهدفت عدة حكومات في أوروبا الشرقية والبلقان وروسيا. المؤتمر مجاني هذا العام، مع ضرورة التسجيل.

أول عرض تقديمي سيكون من قبل “جاكوب سوتشيك” و”مارتن جيركال”، من مركز البحث والتطوير التابع لشركة «إسيت» في براغ، وسيتعلق الموضوع المقدم حول “مجرمي الإنترنت الماليين في أمريكا اللاتينية” – المتنافسين في الجريمة الذين يستفيدون من تكتيكات وتقنيات وإجراءات المشاركة. على الرغم من أن تبادل المعرفة بين المجرمون السيبرانيون ليس بالأمر المعتاد، إلا أن رؤية العديد من التشابه في النهج المتبع لعائلات البرامج الضارة الخاصة بالمنطقة قد لفت انتباه باحثي «إسيت». وسيعقد العرض في 1 أكتوبر ، من 7:45- 8:15 مساءًا بتوقيت وسط أوروبا.

سيقدم العرض الثاني اكتشافًا قام به باحثو «إسيت» في وقت سابق من هذا العام: عملية تجسس سيبراني لم يتم الكشف عنها سابقًا تستهدف العديد من الحكومات في أوروبا الشرقية والبلقان وروسيا. سيقدم العرض الذي يحمل عنوان “XDSpy: سرقة أسرار الحكومة منذ 2011″، من قبل الباحثان في «إسيت»، “ماتيو فو” و” فرانسيس لابيل” في 2 أكتوبر، من الساعة 8:14-8:45 مساءًا بتوقيت وسط أوروبا.

ستقدم الباحثة “زوزانا هرومكوف” محادثة مباشرة عبر الإنترنت، استنادًا إلى تقرير حديث من «إسيت»، في 2 أكتوبر، من الساعة 9:00 إلى 9:30 مساءًا بتوقيت وسط أوروبا. وسيناقش موضوع، “InvisiMole: المثابرة من الدرجة الأولى من خلال مآثر من الدرجة الثانية” ، وهو نقاش يتعلق بمجموعة InvisiMole الفعالة بشكل مدهش في تجنب الاكتشاف.

يمكنك الانضمام إلى العروض التي يتم بثها مباشرة في أي وقت، وإعادة مشاهدتها أو إرجاعها أو إيقافها مؤقتًا.

سيكون العرض التقديمي الرابع مسجلاً بواسطة “إغناسيو سانميلان”، و سيكون عنوانها: “Ramsay: مجموعة أدوات للتجسس السيبراني المصممة خصيصًا لشبكات الهواء”. نُشر هذا البحث لأول مرة في مايو 2020.

سيشارك “ريجارد زوينينبيرج ” زميل الأبحاث في «إسيت»في حلقة نقاش مسجلة حول “ضبط منحنى المخاطر السيبرانية” في مسار القمة المتعلق بممارسات استخبارات التهديدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: