اخبار عاجلة

“طوكيو مارين الإمارات” تدعم مسيرتها في التحول الرقمي عبر تطبيق تكنولوجيا “أتمتة العمليات روبوتياً”

كتب إبراهيم احمد

أعلنت شركة “ألفا داتا”، المزود الرائد لحلول التحول الرقمي على مستوى دولة الإمارات، عن اختيارها من قبل شركة “طوكيو مارين آند نيشيدو فاير للتأمين”، والتي تعمل في السوق الإماراتي عبر الوكيل “الفطيم لخدمات التنمية”، بهدف دفع عجلة التحول الرقمي في الشركة من خلال استخدام تكنولوجيا أتمتة العمليات بالروبوت.    

 

ومنذ عام 1976، تعمل “طوكيو مارين الإمارات” تحت مظلة الفرع الرئيسي بالعاصمة اليابانية طوكيو، على تقديم خدمات التأمين المتميزة في الدولة، بما في ذلك خدمات التأمين على السيارات والممتلكات والتأمين الطبي. وتسعى الشركة من خلال تعاونها مع “ألفا داتا” إلى أتمتة مختلف عملياتها باستخدام تقنيات الأتمتة روبوتياً.

 

وقال محمد بدر أبوحية، مدير أول دائرة تكنولوجيا المعلومات في “طوكيو مارين الإمارات”: “تُشكل رقمنة العمليات التشغيلية في شركة “طوكيو مارين الإمارات” محركاً رئيساً لتحقيق التميز والارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها للعملاء. ونؤكد استمرارية رحلتنا في التحول الرقمي، حيث نتطلع قدماً إلى الاستفادة من خبرات “ألفا داتا” وإمكاناتها لتعزيز مسيرة الشركة نحو الرقمنة، وتقليل التدخل البشري عبر الاعتماد على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة وتبني التغيير الإيجابي المستدام”.

 

وأضاف محمد أبوحية: “لقد قمنا بتحديد العديد من العمليات التشغيلية القابلة للأتمتة الروبوتية في “طوكيو مارين الإمارات”، حيث بدأنا بدعم التحول الرقمي من خلال أتمتة عمليات المُطالبات ومختلف عمليات الدوائر التشغيلية. ونؤكد على مواصلة جهودنا ومساعينا الرامية إلى تعزيز هذا التحول التكنولوجي خلال الأعوام المقبلة. إذ ندرك في “طوكيو مارين” أهمية تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي باعتبارها عنصراً أساسياً وهاماً في تحقيق مستهدفات العمل وتعزيز الإنتاجية. وكلنا ثقة بأن التطوير المستمر لنهج العمل سيعزز من تنافسيتنا في السوق المحلي، بما يساهم في تحقيق استمرارية العمل في ظل الظروف الراهنة”.

 

ولقد نجح الفريق الفني لدى “ألفا داتا” بابتكار حلول ذكية لأتمتة العمليات روبوتياً في شركة “طوكيو مارين الإمارات. كما قامت “ألفا داتا” بتنظيم العديد من ورش العمل لموظفي “طوكيو مارين الإمارات” بهدف تسليط الضوء على أهمية أتمتة العمليات باستخدام الروبوت.

 

ووفقاً للتقرير الصادر عن “جراند فيو ريسيرش”، فمن المتوقع أن يصل حجم السوق العالمي لتقنيات أتمتة العمليات بالروبوت إلى 25,66 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2027، بما يعادل نمو سنوي مركب يصل إلى 6.40%. وكشف التقرير عن أن الطلب المتزايد على عمليات الأتمتة بغية توفير الوقت والتكاليف التشغيلية، يلعب دوراً محورياً في نمو سوق أتمتة العمليات الروبوتية.

 

ومن جهته، قال موروجيسان فايثيلينجام، مدير قطاع الخدمات في “ألفا داتا”: “انطلاقاً من مكانتها الريادية في توفير حلول الأتمتة والتحول الرقمي، تسعى “ألفا داتا” إلى تمكين الشركات والمؤسسات في المنطقة، ومساعدتها في تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي الخاصة بها. وتشهد أسواق منطقة الخليج العربي نمواً مُطرداً في تبني حلول أتمتة العمليات الروبوتية، الأمر الذي يتيح للعملاء تحقيق تحول نوعي في عملياتهم التشغيلية بالتوازي مع تقليص النفقات وخلق بيئة أعمال أكثر فعالية ومرونة وتنافسية. كما تتيح أتمتة المهام اليومية المتكررة، والتي يُمكن إنجازها دون الاعتماد على العنصر البشري، فرصة متميزة للشركات من أجل التركيز على تحقيق أهدافها التجارية وزيادة أرباحها”.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: