المرأة والطفل

بمناسبة اليوم العالمي للسكرى.. دورة تدريبية للأطقم الطبية حول “مرضى السكرى و كورونا”

كتب إبراهيم احمد

ينظم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب بعد غد السبت 14 نوفمبر 2020م دورة تدريبية مجانية تحت عنوان “التثقيف الصحي عن مرض السكري”، بالتعاون مع التحالف المصري للأمراض المزمنة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى لمرض السكري الذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام.

وتتضمن الدورة التدريبية التي تعقد عبر تقنية “زووم” عبر الإنترنت؛ التعرف على طرق الاكتشاف المبكر لمرض السكر، وأبرز المشكلات التي يتعرض لها المريض وكيفية التغلب عليها، ومهارات التثقيف الصحي وتعزيز الرعاية الذاتية لمرضى السكر، والتغذية العلاجية لمريض السكر، إضافة إلى أهمية الفحص الدوري والعناية بالقدمين.

كما تستعرض الدورة التدريبية التي يحاضر بها عدد من المتخصصين والخبراء؛ مخاطر فيروس كورونا على مرضى السكري، لاسيما مع مخاوف انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر والدول العربية.

ويستهدف المعهد العربي “معتمد” مشاركة طلبة الطب والأطباء حديثي التخرج و فرق التمريض.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أكد خلاله أن اتحاد الأطباء العرب من أولوياته نشر الوعى الصحي وسلامة المرضى والأطقم الطبية، لذلك فمن المهم تنظيم مثل هذه اللقاءات والفعاليات لتنمية مهارات الأطقم الطبية وضرورة التأكيد على مواكبة التطور والاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية في هذا الشأن ، لاسيما في ظل المخاوف من انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: