اقتصاد

“ليمتلس زنك”.. “إيفا فارما” تطرح أحدث منتج داعم للمناعة قبل “موجة كورونا”

كتب إبراهيم احمد

طرحت شركة “إيفا فارما”، إحدى شركات الأدوية الوطنية الرائدة في مجال صناعة الدواء، “ليمتلس زنك”، وهو منتج جديد له دور هام جداً في رفع كفاءة الجهاز المناعي، بما يُعد إسهاماً هاماً للمواطنين لحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

ويوفر العقار الجديد للجسم عنصر “الزنك” سريع الامتصاص، ويأتي في عبوة تضم 30 قرصاً، بسعر 60 جنيهاً.

وقال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إنه في الظروف العادية يتم الحصول على الزنك من المصادر الطبيعية مثل البقوليات والمكسرات، والتي تعطي 11 ملي جرام من الزنك تقريباً، ولكن في مثل الظروف التي نعيشها يحتاج الفرد زنك بمقدار 25 ملي جرام لتعزيز المناعة، و50 ملي جرام في اليوم كجزء من بروتوكول العلاج من كورونا.

وأضاف “الحداد”، في تصريحات صحفية له اليوم، أن “ليمتلس زنك”، شأنه شأن باقي علاجات الزنك، يقلل من هجوم فيروس كورونا، ويقلل من دخوله لخلايا الجسم، كما أن له دور كمضاد للفيروس، ويساعد على حماية الرئة من دخول الفيروس لها، كما أن له قدرة على التقليل من تكاثر الفيروس داخل الخلية.

وأوضح أن العقار الجديد أسرع في امتصاص الزنك داخل الجسم، كما أنه غير مضر مثل بعض أنواع الزنك التي تتفاعل مع العلاجات الأخرى، كما أنه لا يتأثر بالطعام، وبالتالي يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الفيروسات وتعزيز خلايا الجسم والإنزيمات الخاصة بالجهاز المناعي.

وقال الدكتور أسامة عبداللطيف، أستاذ الحساسية والمناعة بكلية الطب في جامعة عين شمس، إن عنصر الزنك هو أحد أهم العناصر التي يجب أن يأخذها الإنسان بشكل دوري حتى يحافظ على نشاط خلايا المناعة داخل جسمه، موضحاً أن العقار الجديد يدعم صحة الجهاز المناعي للجسم، ويسهم في توفير الاحتياجات اليومية للجسم من عنصر الزنك عبر قرص واحد، سعره 2 جنيه فقط.

وأضاف “عبداللطيف”، في تصريحات صحفية له، أن “ليمتلس زنك”، وهو أحد العقاقير المُدرجة في البروتوكول العلاجي المصري لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أنه يستخدم قبل أو بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أستاذ المناعة بـ”طب عين شمس”، أن العقار الجديد، يُستخدم قبل الإصابة بكورونا لتنشيط خلايا المناعة، بما يحمي الإنسان من الفيروس، ويُقلل من حدة وخطورة الإصابة به حال حدوثها، مشيراً إلى أن الحالات المُصابة بكورونا، سواء الحالات البسيطة أو المتوسطة أو الشديدة أو حتى الحالات بلا أعراض، أو ما تُعرف بـ”الحاملة للفيروس” فقط، تأخذه لتنشيط المناعة في الجسم.

وأشار إلى أن عنصر الزنك له فوائد عدة غير رفع المناعة، ومنها، نشاط الجسم، وصحة البشرة والشعر والأظافر، وغيرها.

ولفت إلى أن تناول “الزنك”، لا ضرر منه، موضحاً أن الاحتياجات اليومية منه هي حوالي 25 ملي جرام يومياً، وهي الكمية المتواجدة في الدواء الجديد.

من جهته، أكد الدكتور جورج ماهر مدير عام بشركة إيفا فارما، حرص الشركة على توفير احتياجات المواطنين من الأدوية لدعم صحتهم، ومناعتهم، ومواجهة الفيروس، مثلما وفرت إيفا كميات كبيرة من الأدوية التي تُستخدم في علاج مرضى الكورونا بمختلف حالتهم المرضية والتي يتم تصنيعها محلياً بواسطة إيفا فارما، ومن بينها مضادات الفيروسات، والفيتامينات والمكملات الغذائية التي دعمت مناعة ملايين المصريين في الموجة الاولى من فيروس كورونا المستجد.

واضاف ماهر، في تصريحات صحفية له، أن “ليمتلس زنك” سيمثل اضافة هامة في جهود الدولة المصرية في مواجهة الموجة الثانية للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: